وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم مع شركة “سافكو” للهندسة والصناعة والاستثمارات

شام تايمز – متابعة

وقعت مذكرة تفاهم بين وزارة التربية وشركة “سافكو” للهندسة والصناعة والاستثمارات، ضمن مشروع تطوير التعليم المزدوج لتعميق ممارسة المهنة، وتجسيداً للتعاون بين قطاعي التربية والأعمال.

ووقع المذكرة عن الوزارة مدير التعليم المهني والتقني المهندس “فهمي الأكحل”، وعن الشركة رئيس مجلس إدارتها المهندس “علي عطا الله الصفوك”، بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع” ومعاونه الدكتور المهندس “محمود بني المرجة”، ورئيس مجلس إدارة شركة “كمال و”علي محمد حيدر” لصناعة الأحذية “الشداد” “علي حيدر”، والمدير الإداري لشركة “سافكو” المهندس “كمال عاروض”.

وعقب التوقيع أشار الوزير “طباع” لأهمية بنود المذكرة وضرورة تفعيلها لتفتح مجالات عملية واسعة لطلاب التعليم المهني، لافتاً إلى أهمية التفكير بمراحل التطوير والتجهيزات وفق دراسة متكاملة.

فيما أوضح المهندس “الأكحل” أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون بين التعليم المهني وسوق العمل ممثلاً بشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك ضمن أحكام اللائحة الداخلية للتعليم المزدوج، مبيناً انه سيتم عبر الاتفاقية إدخال مهن جديدة إلى التعليم المهني.

وأكد المهندس “الصفوك” بدوره أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تفعيل القانون ٣٨ الخاص بالمدارس المهنية، لافتاً إلى أن العمل وفق هذه المذكرة سيساهم في تطوير المهن، وإحداث مهن جديدة بدايتها الصناعات الجلدية الحقائب والأحذية بالتعاون مع شركة الشداد لصناعة الأحذية لتوفير منتج بجودة عالية، وبيعها للطلاب والأطر التعليمية بأسعار مقبولة فضلاً عن تأمين متطلبات الأسواق السورية.

يذكر أن المذكرة تهدف إلى تدريب الطلاب، وإكسابهم المهارات التي تتوافق واحتياجات سوق العمل، وإكساب نظام التعليم المزدوج المرونة في التطبيق لتحقيق أهدافه، وتأمين موارد إضافية من قطاع الأعمال لتطوير نظام التعليم المزدوج، وإتاحة الإمكانية لتوفير جودة العمل، ومنتج للسوق المحلي بأقل التكاليف.

شاهد أيضاً

نادين الراسي تشارك جمهورها كواليس مسلسلها الجديد

شام تايمز – متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “نادين الراسي”، مع متابعيها عبر خاصية القصص القصيرة …