”دعمكم حياة”… حملة لدعم مرضى الفشل الكلوي في دمشق

شام تايمز – متابعة

أطلق تجمع يضم عشرة مراكز لغسيل الكلى تتبع لجمعيات أهلية في دمشق وريفها وحمص حملة “دعمكم حياة” لدعم مرضى الفشل الكلوي وذلك بإشراف اتحاد الجمعيات الخيرية وبالشراكة مع شركة سيريتل للاتصالات، بهدف نشر الوعي حول مرض الفشل الكلوي.

وأقيمت الحملة التي أطلقت اليوم خلال فعالية توعوية عن المرض في فندق “قيصر بالاس” بدمشق تهدف لتقديم نصائح من جهات علمية موثوقة لمرضى الفشل الكلوي لمنع تطور حالاتهم وتسليط الضوء على واقع هؤلاء المرضى واحتياجاتهم الصحية والمجتمعية فضلاً عن تسليط الضوء على مراكز غسيل الكلى والخدمات التي تقدمها.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق “قيس رمضان” أهمية الحملة لجهة ترجمة الشراكة بين القطاع الحكومي والأهلي والخاص لخدمة هؤلاء المرضى لافتاً إلى أن الحملة هي انطلاقة أولى يتم العمل لتوسيعها لتشمل محافظات أخرى لخدمة أكبر عدد من المرضى.

بدورها مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق “دالين فهد” أشارت إلى أهمية نشر الوعي الصحي بالمجتمع لدعم مرضى الفشل الكلوي صحياً ومادياً ونفسياً مبينة أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقدم جميع التسهيلات للمراكز الصحية التابعة للجمعيات الأهلية حيث تقدم المراكز المشاركة بالحملة الخدمات لأكثر من 600 مريض.

وأوضح رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها “سارية السيروان” أن الحملة أهلية توعوية حيث يتم تقديم 5100 جلسة غسيل شهرياً في المراكز المشاركة بها بدعم من الاتحاد.

شاهد أيضاً

السويداء.. إلقاء القبض على عدد من متزعمي “داعش”

شام تايمز – متابعة ضبطت الجهات المختصة مستودعاً كبيراً للذخيرة في بادية السويداء، كان يستخدمه …