الشيخة “فاطمة بنت مبارك” تستقبل السيدة الأولى “أسماء الأسد” في أبو ظبي

شام تايمز – متابعة

استقبلت “أم الامارات” الشيخة “فاطمة بنت مبارك”، السيدة الأولى “أسماء الأسد” والوفد المرافق لها، وذلك في مقر إقامتها “قصر البحر” في العاصمة أبو ظبي.

وتناول اللقاء الجوانب المتعددة للتعاون في العمل الإنساني والتنمية الاجتماعية والتمكين متعدد الجوانب، وإمكانية تعميق المبادرات المشتركة بين الجهات المختلفة غير الحكومية بين البلدين الشقيقين، خاصةً بعد الزلزال الذي ضرب سورية في مسعى لتخفيف المعاناة عن ضحاياه قدر الإمكان.

وشكرت السيدة الأولى “أسماء الأسد” الإمارات دولة وشعباً على استجابتها الطارئة بعد الزلزال، وخصّت بالذكر الشيخة “فاطمة بنت مبارك” على تواصلها الدوري للاطمئنان، وعلى مبادرتها الكريمة بعلاج بعض الحالات لضحايا الزلزال في الإمارات، مؤكدة أن هؤلاء الأشخاص وخاصة الأطفال منهم كتبت لهم حياة مختلفة مرتين الأولى بعد نجاتهم من الكارثة والثانية عندما جاؤوا للعلاج في الإمارات.

وبدورها، الشيخة “فاطمة بنت مبارك” أكدّت عمق العلاقات بين الدولتين والشعبين، مشيرةً إلى أن الإمارات جاهزة لتخفيف تداعيات الزلزال منذ اللحظة الأولى وصولاً إلى العمل الإنساني المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب السوري المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية “لونه الشبل”، مديرة مكتب السيدة الأولى “دانا بشكور”، ومن الجانب الإماراتي عدد كبير من سيدات العائلة الحاكمة في الإمارات.

وكان في استقبال السيدة الأولى “أسماء الأسد” في مطار الرئاسة في أبو ظبي، الدكتورة “ميثاء الشامسي” وزيرة الدولة.

شاهد أيضاً

هجوم “نضال الأحمدية” على الفنانة “كاريس بشار”

شام تايمز – متابعة أثارت الفنانة “كاريس بشار” خلال الساعات الأخيرة ردود فعل واسعة بعد …