وسائل إعلام روسية تقدم للرئيس “بشار الأسد” هدايا تذكارية

شام تايمز – متابعة

نشرت مديرة قناة “RT Arabic” الروسية “مايا منّاع” عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك” صوراً تظهر تقديمها برفقة الفريق الذي أجرى حواراً مع الرئيس “بشار الأسد” في موسكو هدية له وهي عبارة عن “سماور فلكلوري”.

وصرّحت “منّاع”: أنه للمرة الثانية خلال عام نجري مقابلة مع الرئيس “الأسد” يتضمن بروتوكول المقابلة مع الرئيس محادثة قصيرة مع الصحفيين للتعارف، ومناقشة تفاصيل إجراء المقابلة وهنا تحديداً يتم عادة تقديم الهدايا.

وتابعت “منّاع”: الصيف الماضي قدمنا للرئيس “الأسد” في دمشق كاميرا تصوير أثرية تعود لعام 1970، حيث ان الرئيس يحب التقاط الصور، أما زوجته السيدة “أسماء” فقدمنا لها شالاً من ماركة “بافلوفسكي” الفولوكلورية الروسية الشهيرة.

وأضافت “منّاع”: “هذه المرة في موسكو استقر رأينا على تقديم (سماور) من (تولا)، كونه يعمل بدون كهرباء إذ أن سورية تشهد انقطاعات في هذا القطاع من الطاقة”.

وأنهت “منّاع” منشورها بالقول: “قدمنا الهدية بعد مقابلة استمرت نصف ساعة كان مزاجه عالياً، وأظهر اهتماماً بمعرفة تفاصيل هذا “السماور” العجيب، ووعدنا باستخدامه في تحضير الشاي في دمشق.

في سياق متصل أهدت وكالة “سبوتنيك” الرئيس “بشار الأسد” قبيل المقابلة الحصرية التي أجراها مع الوكالة، صورة تذكارية لمتطوعين وعسكريين روس، أشرفوا على توزيع مساعدات إنسانية جمعتها “سبوتنيك” لصالح المتضررين من الزلزال في سورية.

يُشار إلى أن الرئيس “بشار الأسد” حلّ في روسيا بزيارة رسمية استمرت 3 أيام برفقة وفد وزاري، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، كما أجرى بعدها عدة لقاءات تلفزيونية مع وسائل إعلام روسية، تضمنت عدة مواضيع تدور حول العلاقة مع موسكو وطهران وأنقرة والدول العربية، وموقف سورية حول الحرب الروسية الأوكرانية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …