سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في سورية تكرّم أكاديمية “سوريانا” لإنجازاتها في بطولة كأس “جيمنازيا” بالأردن

شام تايمز – خاص

تقديراً لإنجازاتها ودعماً لمواهبها، كرّمت الدكتورة “راما عدنان زريق” سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في سورية أكاديمية “سوريانا” على هامش مشاركتها وفوزها في بطولة كأس “جيمنازيا” للجمباز الإيقاعي بالأردن، وذلك برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وشكرت “زريق” وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على هذه المبادرة، مؤكدةً أن هذا التكريم من شأنه تحفيز اللاعبات على الإبداع والاستمرار في تحقيق الإنجازات، مشيدةً بالجهود المبذولة من قبل أكاديمية “سوريانا” لإثباتها دائماً وفي جميع مشاركاتها الخارجية أن سورية تمتلك الكثير من المواهب التي يجب رعايتها وتأمين البيئة المناسبة لها.

وأكدت “زريق” أن أطفال “سوريانا” كانوا خير مثال وأعطوا صورة جميلة عن المواهب التي تمتلكها سورية، مؤكدةً على أهمية التواجد بجانب هؤلاء الأطفال ودعمهم وتكريمهم، مشيرةً إلى أن الرياضة تنمية للعقل والجسد ونوع من أنواع الدعم النفسي للطفل.

بدوره، عبّر المنتج والإعلامي “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية، عن امتنانه لسفيرة النوايا الحسنة على هذه المبادرة، مؤكداً دعمها وتواجدها الدائم في جميع المشاركات والإنجازات التي تسهم في إعلاء شأن الطفولة

ويأتي تكريم الدكتورة “راما عدنان زريق” سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في سورية لأكاديمية “سوريانا” بالتنسيق مع مكتب اتحاد المنتجين العرب ممثلة بالإعلامي والمنتج “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد في الجمهورية العربية السورية، وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي يعمل عليها الاتحاد بدعم المواهب الثقافية والفنية والرياضية والمنوعة على امتداد العالم العربي.

وأُقيمت بطولة “جيمنازيا” للجمباز الإيقاعي في المملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية الأميرة “رحمة بنت الحسن” رئيسة الاتحاد الأردني للجمباز، وتعد أول بطولة عالمية للجمباز الإيقاعي في الأردن، بمشاركة 91 لاعبة من 10 دول و13 نادياً، وبمشاركة أكاديمية “سوريانا” ممثلةً عن الجمهورية العربية السورية بـ 7 لاعبات تحت إشراف المدربة الأكاديمية “ديانا درويش”.

وضمت بعثة “سوريانا” كل من اللاعبات “يانا بهلوان، لوليا صبيح، داريا الشبلي، تاج دوزوم، سيلينا سليمان، مايا سراقبي، سارة عقاد”، حيث ترأس البعثة “محمد حبوباتي” رئيس الاتحاد السوري للجمباز، وبإشراف المدربة الأكاديمية “ديانا درويش”.

وحصدت اللاعبة “يانا بهلوان” الميدالية الفضية للمركز الثاني عن فئة الصغار، فيما حصلت اللاعبة “لوليا صبيح” على المركز الثالث عن أداة الكرة، كما حصلت اللاعبة “داريا الشبلي” على كأس وذهبيتين، أما اللاعبة “سيلينا سليمان” فنالت المركز الثالث بأداة الكرة وأداة الإطار، بينما حلّت اللاعبة “مايا سراقبي” بالمركز الثاني عن أداة الكرة وأداة الإطار، واللاعبة “سارة عقاد” بالمركز الأول عن أداة الصولجان وأداة الكرة، وذلك ضمن الفئات العمرية المحددة.

يذكر أن أكاديمية “سوريانا” أسسها عام 2017 البطل العالمي “فادي بهلوان” والمدربة الأكاديمية الدولية “ديانا درويش”، حيث تعمل على تدريب وتطوير كوادر شبابية في الرقص الحديث والمعاصر والباليه والأكروبات والأداء التمثيلي واختصت بتدريب الجمباز، وحصل أطفالها على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في البطولات المحلية والعربية والدولية التي شاركوا بها.

 

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …