في يومها العالمي.. فناناتٌ عربيات يوجهن رسائل دعمٍ ومحبة للمرأة

شام تايمز – رغد دالي

يحتفل العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 آذار من كل عام، حيث تفاعلت الفنانات العربيات على مواقع التواصل الاجتماعي وعايدن المرأة بطريقتهن الخاصة معبّرات عن شجاعة المرأة وقوتها وإنجازاتها العظيمة.

وكانت الفنانة اللبنانية “يارا” أول المتفاعلات مع يوم المرأة العالمي، وغردت عبر “تويتر” قائلةً: “صباح الخير لكلّ إمرأة، كُلّ عام وأنتِ الأُمّ والأُخت والزوجة والحُبّ والأمان والخير، كُلّ عام وأنتُنَّ عظيمات مُلهِمات وجميلات وأساس المُجتمع”.

فيما كتبت الفنانة “هيا مرعشلي” عبر خاصية “ستوري” على حسابها الرسمي في “إنستغرام”: النساء للنساء، كل عام و”أنتِ” أنتِ.

بدورها، كتبت الفنانة “نسرين طافش” عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”: “للمرأة حضور خفي لا يراه ولا يهتدي به إلا رجل متفتح عارف، كل عام وأنتِ الوعي القوة الجمال الحب السلام البهجة والأمان في هذا العالم”.

الفنانة “هبة نور” شاركت صورة عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، جاء فيها: وفي بداية هذا اليوم كل عام وأنتن قويات، كل عام وأنتن تكافحن للعيش في ظلم مجتمعنا، كل عام وأنتن تتقدمن بثقافتكن وشجاعتكن، كل عام وأنتن تتجاهلن من يريد دفن أحلامكن وأهدافكن”.

وكتبت الفنانة “شكران مرتجى”: في يوم المرأة العالمي، تحية لكل امرأة لا تعلم أن هناك عيداً يحتفل بها اليوم، تحية لكل امرأة تقبع في ركن بعيد تحضن حزنها وتبكي، تحية لكل امرأة تقوم بدور الرجل في حياتها وحياة عائلتها تكافح تقاتل وتقف في طوابير لقمة العيش وبكلمة حب صغيرة تفيض أنوثتها ويزهر الكون وتضيء عيناها، تحية لكل امرأة تقاتل في معارك الحياة وتسقط تنتشل نفسها بنفسها وتيقظ العنقاء داخلها فتعاود القتال، تحية لنساء يقبعنَ في زوايا الذاكرة، تحية لكل النساء اللواتي كن في أمي ولأمي سلام لكِ وسلام عليكِ ملهمتي وقدوت”.

ووجهّت الفنانة اللبنانية “نجوى كرم” رسالة مؤثرة عن المرأة عبر “تويتر”، وقالت: “إنها ملهمة الشعراء إنها قلب العالم!! إنها شريكة الحياة والنجاح، أكرموا النّساء لأنهنّ أمهاتكم، أخواتكم وبناتكم، كل عيد وشريكة الرجل بألف خير”.

بدورها الفنانة اللبنانية “كارول سماحة” كتبت تدوينة عبر”تويتر” قالت فيها: “يلّي بتعطي الحياة هي كل الحياة، كل سنة وأنتِ طموحة، ملهمة، ناجحة وأقوى من كل التحديات”.

وعايدت الفنانة اللبنانية “نادين نجيم” كل امرأة، عبر تويتر قائلة: “يوم امرأة سعيد”.

وشاركت الفنانة اللبنانية “داليدا خليل” رسالة إلى كل امرأة عبر “إنستغرام”، قالت فيها: “أنتِ يا حكيمة القلب، وجميلة العقل ورصينة اللسان! أنتِ يا منبع الحياة، والطموح والأمل في غدٍ أفضل، أنتِ يا أمي وأختي وصديقتي، أنتِ يا كلّ امرأة في أيّ مجالٍ كنتِ، تحية لعظمتك في يوم المرأة العالمي”.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …