كارول سماحة” تضع حداً للجدل المثار بشأن أغنية “ستنتهي الحرب”

شام تايمز – متابعة

خرجت الفنانة اللبنانية “كارول سماحة” عن صمتها، وردّت على التعليقات التي طالت أغنيتها الجديدة “ستنتهي الحرب” والتي أصدرتها ضمن الألبوم الذهبي خلال الأيام الماضية، ورفضت اتهامها بتحريف كلمات قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل “محمود درويش”، مؤكدةً أنها حصلت على حقوق ملكية القصيدة من ورثته.

وأصدرت “سماحة” بياناً من خلال محاميها “جان قيقانو” قالت فيه: “كنا قد عقدنا العزم على عدم الرد على المغالطات وتحريف الواقع والحقيقة، بشأن كلمات أغنية ستنتهي الحرب، وذلك احتراماً لإرث الشاعر محمود درويش، إلا أن التمادي في تعميم المغالطات والخطأ واستمرار نشرها دفعنا إلى اتخاذ القرار بوضع حد لها”.

واستكمل البيان: “موكلتي تواصلت مع مؤسسة محمود درويش، للتأكيد على الكلمات والقصائد التي وقع الاختيار عليها لأدائها والاستحصال على الإذن، ومنها كلمات “ستنتهي الحرب”.

وأضاف البيان “أرسلت مؤسسة محمود درويش كتاباً إلى السيد تيسير حداد؛ بصفته ملحن المشروع وشريكاً في إنتاجه، أقرّت فيه بأن محتوى الألبوم يعتمد على قصائد من تأليف الراحل محمود درويش، وبعد يومين من منح الإذن، نشرت الموكلة الكليب الخاص بأغنية ستنتهي الحرب”.

وتابع: “وأذنت المؤسسة لموكلتي بإطلاق الألبوم كاملاً، وبعد خمسة أيام أصدرت بياناً يقول: إن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش ليست من أشعاره وطلبت وقف النشر وحذف كل ما يتعلق بنسب كلمات أغنية “ستنتهي الحرب” لمحمود درويش، وموكلتي لم تكن تصدر العمل إلا بموافقة المؤسسة”.

واختتم محامي “سماحة” بالقول: “في مطلق الأحوال، فإن الموكّلة استحصلت على الحقوق العائدة للمؤلف باستثناء كلمات “ستنتهي الحرب” من ورثة الشاعر محمود درويش، وبحسب الأصول القانونية، بعد أن تمّنعت مؤسسة محمود درويش عن إبراز أي مستند قانوني يؤكد أنها المالك الحصري الوحيد لحقوق الملكية الفكرية للشاعر محمود درويش كما زعمت سابقاً.

.

شاهد أيضاً

استثمار جديد لمشروع نقل في دمشق

شام تايمز – متابعة منحت هيئة الاستثمار، أمس الأربعاء، إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج …