الشريط الإخباري

احتفاء بيوم اللغة العربية مديرية ثقافة الحسكة تنظم لقاءاً أدبياً في مركز ثقافي الحسكة

شام تايمز – متابعة

نظم لقاء أدبي على خشبة مسرح المركز الثقافي في الحسكة، وحفل بمواهب أدبية واعدة لعدد من الأطفال واليافعين في مجالات القصة والشعر والمقالة والإلقاء، ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم اللغة العربية التي تنفذها مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية.

وبدأ اللقاء الأدبي بإلقاء الطفلة “جنى جميل” ذات الأعوام الستة وشقيقتها “وفاء” ذات الأعوام الثمانية مجموعة من القصائد الفصيحة لشعراء العربية كالمتنبي وجرير والأصمعي، فيما قدمت الطفلة “يمامة البكرو” مجموعة قصائد من تأليفها بعنوان “قصاصات شعرية”.

فيما تطرقت الطفلتان “تسنيم العلي” و”نغم خلف” إلى فن المقالة وقدمتا مقالتين بعنوان “ثقافة الطفل العربي” و”الإعلام في اللغة”، كما قدم الطفلان “محمد مشوح” و”عمر سلامة” قصتين قصيرتين بعنوان “مهاجر بلا شراع” و”أهداب مالحة”.

وأوضح مدير الثقافة “عبد الرحمن السيد” أن فعاليات الاحتفاء بيوم اللغة العربية التي بدأت يوم أمس بإقامة معرض للخط العربي تستكمل اليوم بإقامة فعالية تستقطب فيها مواهب الأطفال واليافعين في مختلف صنوف الأدب، وتؤسس لجيل يرتبط بالثقافة وبنشاطاتها، وهذا ما تسعى إليه المديرية عبر تنفيذ العديد من النشاطات المخصصة لهم، بحسب وكالة “سانا”.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية “أحمد الحسين” إلى أن الاهتمام بالأطفال ورعاية مواهبهم وتنميتها يصب في أهداف الجمعية، ونشاط اليوم يسلط الضوء على مواهب مجموعة أطفال ويافعين في مختلف صنوف الأدب، كالشعر والقصة والإلقاء والمقالة، حيث أظهر الأطفال المشاركون براعة أدبية لاقت استحسان الجمهور وتفاعله.

وقدم القائمون على تنفيذ الفعالية بمجموعات قصصية وأدبية منوعة للأطفال المشاركين، بهدف تشجيعهم على المضي في تنمية مواهبهم وصقلها.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …