البدء بتركيب ألفين و500 خط هاتفي وبوابة انترنت في القنيطرة

شام تايم – متابعة

أوضح المهندس “عدنان بكر” مدير فرع الاتصالات في القنيطرة عن البدء بتركيب ألف و500 خط هاتفي وألف بوابة انترنت خلال خطة العام الحالي، حيث تمت المباشرة بتركيب 247 خطاً هاتفياً و135 بوابة إنترنت.

وكشف “بكر” أن مجموع عدد الاشتراكات الكلية في الهاتف الأرضي بلغ حتى الآن 13 ألف و221 خطاً، وعدد بوابات الإنترنت 9 آلاف و70 بوابة، بينما بلغت السعة الكلية للمقاسم العاملة في المحافظة 22ألف و400خط هاتفي، وأن عدد وحدات النفاذ الضوئية التي تقدم خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت (أونا) بلغ 7 وحدات بسعة ألفين و832 خطاً هاتفياً وألفين و256 بوابة انترنت.

وأشار “بكر” إلى أن عدد المراكز الهاتفية التي دخلت بالخدمة بعد إعادة تأهيلها هي 7 مراكز (البعث – الكوم – حضر – جباثا الخشب – بئر عجم – الرفيد – نبع الصخر)، مؤكداً أنه تم وضع شبكة الهاتف في قرية “كودنة” بالخدمة التابعة لمركز اتصالات “بئرعجم” بسعة 864 خط هاتف، كما يتم حالياً استكمال توصيل شبكة هاتف قرى “رويحينة وزبيدة الغربية” الرئيسة والفرعية، ووصلها بمركز اتصالات “بئرعجم”.

ولفت “بكر” إلى أنّ إعادة تأهيل وترميم مركز قصيبة للاتصالات إنشائياً وإعادة تأهيل الشبكات الرئيسة والفرعية قد انتهى، كما تم وصل الكبل الضوئي بين مركز اتصالات “نبع الصخر” ومركز “قصيبة”، من أجل وضع المركز بالخدمة قريباً بعد أن يتم تركيب تجهيزات المقسم الفنية وسيخدّم المركز بعد إعادته للخدمة مناطق “قصيبة وعين التينة ومنشية سويسة وتجمع المغرقات” بسعة ألفين و500 خط هاتفي.

في السياق، كشف المهندس “خالد العلي” رئيس دائرة المبيعات وخدمات الزبائن أن هناك إقبالاً متزايداً على تركيب خطوط الهاتف وخاصة الاشتراك ببوابات الإنترنت، ونظراً لمحدودية البوابات يتم تركيب ومنح البوابات عن طريق الدو، أما بالنسبة لخط الهاتف فيتم تركيبه بنفس يوم التسجيل عليه مباشرة.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …