الشريط الإخباري

افتتاح فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في مدينة دوما بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

افتتحت اليوم فعاليات الدورة ١٤١ من مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية في مدينة دوما بريف دمشق، بحضور محافظ ريف دمشق “صفوان أبو سعدى” و”غزوان المصري” رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، و”أسامة مصطفى” رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، و”جاسم المحمود” نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق، والدكتور “ابراهيم جمعة” رئيس مجلس محافظة ريف دمشق، و”طلال قلعه جي” نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، والمهندس “محمد أيمن مولوي” أمين سر الغرفة، والمهندس “محمد فياض” عضو مجلس إدارة الغرفة، والدكتور “هشام المما” رئيس مجلس مدينة دوما، وعدد من أعضاء مجلس المدينة، وعدد من أعضاء غرفة تجارة ريف دمشق، كما حضر الافتتاح عدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة والمدراء المعنيين وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة.

حيث أكد محافظ ريف دمشق خلال الافتتاح على التدخل الإيجابي في الأسواق والتي تساهم به غرفة صناعة دمشق وريفها عند إقامة المهرجان في كل مرة كما أعرب عن إعجابه بهذه الفعالية التي حافظت على استمراريتها لعدة سنوات والتي تتضمن كل ما تحتاجه الأسرة وبأسعار مناسبة خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك حيث دعا السيد المحافظ أهالي مدينة دوما لزيارة المهرجان والاستفادة من الحسومات والعروض والتي تصل إلى ٢٥٪ وهو ما لاحظه خلال الجولة ضمن المهرجان.

وأشار “المصري” إلى مشاركة ٧٥ شركة صناعية في مختلف القطاعات وتمثل هذه المشاركة تحدي كبير للصناعة السورية رغم صعوبة الظروف حيث أنها أثبتت وجودها على المدى البعيد، كما أكد على المراقبة الدائمة للأسعار خلال المهرجان لتكون نسبة التخفيضات تتراوح بين ٣٠ وحتى ٣٥٪.

من جهته رئيس غرفة تجارة ريف دمشق “أسامة مصطفى” أكد أن الهدف الأساسي للمهرجان هو المستهلك الموجود بهذه المنطقة حيث توفر غرف الصناعة السلع له بسعر الكلفة وبشكل مباشر دون حلقات البيع الوسيطة بما يوفر على المستهلك سلعة بسعر مخفض عن السوق.

بدوره نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “طلال قلعه جي” أشار إلى أن الدورة ١٤١ من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” تشهد حضور وعودة لمدينة دوما بعد غياب لنحو ٨ اشهر عن الريف الدمشقي مبينا ان اقامة المهرجان يعتبر تدخل إيجابي وتقديم السلعة للمستهلك بأسعار مقبولة، مبيناً أن المهرجان يمتاز بوجود شركات كبيره توصل السلع للمستهلك مباشرة دون وسيط بحيث لا يكون هناك حلقات وساطة ترفع الأسعار.

يذكر أن مهرجان صنع في سورية الذي يقام تحت رعاية محافظ ريف دمشق “صفوان أبو سعدى” وبتنظيم من غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة دوما بريف دمشق تشارك به ٧٥ شركة صناعية محلية من كبرى الشركات الصناعية لكافة الصناعات الغذائية والمنظفات والألبسة بهدف تغطية متطلبات العائلة السورية، والمساهمة في تقديم حسومات وتخفيضات كبيرة. كما أنه يقام في صالة السهرة بمدينة دوما وتستمر فعالياته لغاية ١٤ آذار الجاري.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …