تفقد واقع العملية التعليمية في المدرسة الدولية الإيرانية بدمشق

شام تايمز – متابعة

تفقد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” والسفير الإيراني بدمشق “مهدي سبحاني” اليوم سير العملية التعليمية في المدرسة الدولية الإيرانية بدمشق.

حيث كانت جولة على الصفوف التعليمية وحضور جانب من الدروس التي تعطى باستخدام التقنيات الذكية والاطلاع على الصالة الرياضية والمكتبة وقاعة التعليم المهني ومختبر العلوم داخل المدرسة.

وأكد الوزير أن سورية تضم قبل الأزمة عدة مدارس دولية منها الفرنسية والباكستانية والايرانية وغيرها، مشيراً لأهمية التعاون التربوي السوري والايراني والعلاقة التاريخية الطويلة والعريقة التي تربط البلدين، شاكراً جهود المعلمين ودورهم كرسل في البناء، مبيناً أن التربية تحمل الرسائل الانسانية واسعاد الناس، مشيراً لما لاحظه من مواكبة الدروس للمتطلبات العالمية للمناهج إضافة للمخابر والمكتبة الغنية.

وأشار السفير لأهمية التعاون التربوي السوري الإيراني، وأهمية هذه الزيارة وتفقد واقع المدرسة والطلاب والكادر التدريسي والتعليمي في المدرسة الدولية الايرانية، مؤكداً لأهمية التعليم في بناء المجتمع وتطويره ودوره في تخريج المبدعين وتشجيعهم، مشيراً أن المدرسة تضم ٢١٨ طالباً من أبناء الموظفين الإيرانيين في سورية ضمن المراحل التعليمية المختلفة.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …