وزارة التربية تختتم الدورة التدريبية المتعلقة بتحسين مهارات وقدرات موجهي اللغة الانكليزية

شام تايمز – خاص

اختتمت وزارة التربية اليوم الأحد، الدورة التدريبية المتعلقة بتحسين مهارات وقدرات موجهي ومدرسي مادة اللغة الإنكليزية، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة “IELTS” في سورية، وشركة “أوريليا” للخدمات الطلابية.

وحضر الدورة كل من الدكتور “رامي الضللي” معاون وزير التربية، ومديرة الإشراف التربوي في وزارة التربية “إيناس ميه”، والدكتور “إبراهيم الحسن” مدير مكتب “IELTS” في سورية والعراق، و”سامي الدهبي” مدير شركة “أوريليا” للخدمات الطلابية.

وأكد معاون الوزير الدكتور “الضللي” أهمية التدريب في تحسين مهارات المدرسين والموجهين خاصةً في مجال اللغات الأجنبية، ما ينعكس بشكل ايجابي على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم، مثنياً على جهود المدربين المبذولة، لنقل الخبرات للمشاركين، حيث تم تسليم شهادات شكر وتقدير، بالإضافة إلى شهادات حضور دورة للمتدربين.

فيما أكدت مديرة الإشراف التربوي أهمية الدورة التدريبية في تطوير المهارات الأربع للغة الإنكليزية، وكيفية نقل خبرات المدربين للمعلمين في الميدان وتطوير أدائهم.

بدوره، أوضح “الدهبي” مدير شركة “أوريليا” للخدمات الطلابية أن الدورة على مدار 5 أيام، امتازت بمشاركة موجهي اللغة من كافة المحافظات السورية، مشيراً إلى رغبتهم بتطوير أدائهم وتفاعلهم مع المدربين بشكل إيجابي.

ولفت “الدهبي” إلى أنه تمت خلال الدورة مناقشة طرائق التدريس الحديثة وتناول أحدث التوجهات الحالية في مجال التعليم، إضافةً إلى استعراض طرق التدريس باستخدام التكنولوجيا والأساليب التفاعلية، منوّهاً إلى التحضير لدورات مستقبلية تشمل باقي موجهي اللغة بكامل المحافظات.

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة العراقية، اليوم الخميس، بواسطة الطيران المسير موقعين للعدو الإسرائيلي في …