تفقد الأوضاع الصحية والنفسية للمتضررين من الزلزال والمقيمين في مراكز الإيواء بمدارس حماه

شام تايمز – متابعة

تفقدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة “هتون الطواشي” ومدير تربية حماه “يحيى منجد”، ورئيس دائرة الصحة الدكتور “محمد حسام اليوسف”، والدكتورة “شهد علوش” من منظمة الصحة العالمية واقع مراكز الإيواء في مدينة حماه وريفها.

واستهلت بزيارة  مدرسة “عمر يحيى الفرجي” في مدينة حماه، ثم ثانوية “الخندق”، ومدرستي” العبر” و”عبر بيت سيف” في السقيلبية، ومستوصف الصحة المدرسية في نهر البارد، واطلعوا على الأوضاع الصحية والنفسية للمقيمين.

وخلال الجولة استمعت الدكتورة “الطواشي” من الأسر المقيمة حول متطلباتهم واحتياجاتهم، كما التقت فرق الصحة المدرسية المكلفة ببرامج الصحة النفسية، واستمعت منهم إلى الحالات التي يتم رصدها وآلية التعامل معها، مؤكدة أهمية التعاون مع مستوصفات مديرية الصحة العامة لتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما أوضحت الدكتورة “الطواشي” خلال لقائها أهالي الأطفال من  ذوي الإعاقة في المراكز أن التشبيك قائم مع بعض الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات الصحية والنفسية لهؤلاء الطلاب وتلبية احتياجاتهم، لافتة الى أن الفرق المشتركة من دوائر الصحة المدرسية والإرشاد النفسي تقوم بجولات يومية على مراكز الإيواء والمدارس لتقديم الدعم النفسي والرعاية الصحية النفسية والجسدية للمتضررين من الزلزال.

شاهد أيضاً

موقع سلوفاكي: سورية لديها كل ما يتطلع إليه السياح

شام تايمز – متابعة أكد موقع السفريات الإلكتروني السلوفاكي أن سورية بلد غني ثقافياً، مشيراً …