الشريط الإخباري

قرية “الصورة الكبيرة” عطشى.. والمعنيون يعدون بالحل القريب

شام تايمز – فرح غزلان

يُعاني أهالي قرية “الصورة الكبيرة” في الريف الشمالي لمحافظة السويداء، بسبب تعطل بئر المياه الوحيد فيها منذ قرابة الشهر واضطرارهم لشراء مياه الشرب مقابل مبالغ مادية تُعد نفقات إضافية هم بغنى عنها، خاصةً بعد وصول سعر صهريج الماء الواحد إلى 40 ألف ليرة، إضافةً إلى أن البئر الوحيد الخاص الذي يمد القرية بالماء ذي استطاعة ضعيفة ولا يمكنه سد احتياجات القاطنين بالكامل، ووقوف السكان بدون حول ولا قوة.

“شام تايمز” تواصلت مع المعنيين، ليؤكد المهندس “نبيل نوفل” رئيس وحد مياه شهبا، وصول مضخات صالحة للعمل من حلب إلى مؤسسة المياه في السويداء أمس، وضمن المضخات هناك واحدة لصالح بئر “الصورة الكبيرة”.

وأضاف “نوفل”: “اليوم يتم استبدال مضخة بئر قرية (الخرسا)، وخلال اليومين المقبلين سيتم استبدال مضخة بئر (الصورة الكبيرة)”.

واشتكى “عمر” من شح المياه في البلدة، قائلاً: “أصبح والديّ يأخذان بالحسبان حتى كوب الماء الذي نشربه، خوفاً من نفاد المياه وبقائنا عطشى”.

أما “منى” وهي موظفة، فاشتكت من ارتفاع سعر شراء صهاريج المياه، متابعةً: “إذا كان راتبي 120 ألف فقط، فكيف سأستطيع شراء صهريج ماء كل أسبوع من أجل الشرب والطبخ وتنظيف المنزل”.

في حين عبّر أحد المسنين في القرية عن سخطه من هذا الموضوع، مردفاً: “يعني فوق ما البئر متعطل كمان البئر الخاص ضخه للمياه ضعيف وما عم يكفي.. الله يفرجها”.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …