قمة رباعية تجمع وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران وتركيا قريباً

شام تايمز – متابعة

نقلت وسائل إعلام رسمية في روسيا اليوم، عن نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” قوله إنّ وزراء خارجية روسيا وتركيا وسورية وإيران يرتبون لعقد اجتماع.

ونسبت الوكالة إلى “بوغدانوف” القول في مقابلة أجريت معه: “يوجد على جدول الأعمال الآن تنظيم اجتماع رباعي لمسؤولي الشؤون الخارجية”، مضيفاً من دون الخوض في التفاصيل أنّ الاستعدادات جارية له.

وقبل أيام صرح “بوغدانوف” أنّ الخلافات بين دمشق والعاصمة التركية “أنقرة” يمكن تجاوزها، قائلاً: “روسيا ستواصل مساعدة الطرفين في إيجاد حلول مقبولة لهما من أجل تطبيع العلاقات بين الدولتين، واستعادة علاقات حسن الجوار التقليدية السورية التركية”، مشيراً إلى أنّ استعادة العلاقات الدبلوماسية بين دمشق و”أنقرة”، واستئناف عمل البعثات الدبلوماسية في كلا البلدين، يجب أن يكونا إحدى نتائج الجهود المشتركة بهذا الاتجاه.

وأوضح “بوغدانوف” أنّ الاجتماع الذي عقد في العاصمة الروسية “موسكو” بكانون الأول الفائت، بين وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات في روسيا وتركيا وسورية، تم خلاله تحديد المجالات الرئيسية لاستمرار العمل المشترك وإنشاء آلية خبراء لتنسيقه، مضيفاً أنّ إيران أعربت عن رغبتها في الانضمام إلى عملية التفاوض، لافتاً إلى أنّ روسيا أيدت مشاركتها، نظراً إلى طبيعة العلاقات التي تربطها بدمشق و”أنقرة” وكذلك دورها الإقليمي، ومشاركتها البنّاءة في صيغة “أستانة”.

شاهد أيضاً

استثمار جديد لمشروع نقل في دمشق

شام تايمز – متابعة منحت هيئة الاستثمار، أمس الأربعاء، إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج …