مؤسسة “صُنّاع الريادة” تطلق الدورة التدريبية الثانية لمهارات الإنقاذ والإسعاف والإطفاء

شام تايمز – متابعة

استجابة للظرف الطارئ بعد الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية وبعد الإقبال الكبير من قبل المتطوعين الشباب، أطلقت مؤسسة “صُنّاع الريادة” اليوم، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بدمشق ثاني دوراتها التدريبية التطوعية للتدريب المكثف على مهارات الإنقاذ والإسعاف والإطفاء.

وثمنت “ريم شيخ حمدان” رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة “صُنّاع الريادة” الاستجابة السريعة التي أبدتها مديرية الدفاع المدني بدمشق لتنفيذ هذه الدورات التدريبية وتأمين كافة المستلزمات، مشيرةً إلى أن الهدف من إقامة هذه السلسلة من الدورات التدريبية يتركز على تهيئة الأرضية المناسبة لتشكيل فرق إنقاذ تضم هؤلاء المتطوعين في أماكن تواجدهم، ليكونوا رديفاً حقيقياً لطواقم وفرق الدفاع المدني عند حدوث أي طارئ بالفترة المقبلة من خلال الخبرات التي اكتسبوها خلال فترات التدريب.

ولفتت “شيخ حمدان” إلى أن إقبال المتطوعين على هذا النوع من التدريب ينم عن حس عالٍ بالمسؤولية تجاه القضايا المرتبطة بالوطن وسلامة المجتمع لاسيما في زمن الحروب والكوارث على اختلاف أنواعها، موضحةً أن مؤسسة “صُنّاع الريادة” تسعى من خلال إقامة هذه الدورات إلى تأطير قدرات وطاقات الشباب السوري وتعميق دوره في نشر التوعية ضمن الأسرة ومؤسسات المجتمع عموماً، من خلال الاستعانة بمعلومات وخبرات ومهارات تقدمها مؤسسات موثوقة وكوادر تدريبية وطنية كفوءة وذات خبرات عالية بهدف تحقيق الفائدة المرجوة.

وأضافت “شيخ حمدان” أن المؤسسة مستمرة في هذا المنحى التدريبي لإتاحة الفرصة أمام تدريب أكبر عدد ممكن من المتطوعين، ونقل هذه الخبرات إلى محيطهم الأسري والمجتمعي بما يحقق أقصى فائدة ممكنة وأوسع انتشار ممكن لهذه الكوادر على أرض الواقع.

من جانبه رحب العميد “أحمد حامد عباس” مدير الدفاع المدني في دمشق بالمشاركين، لافتاً إلى أهمية المهارات والخبرات التي يكتسبها المتدربون خلال أيام الدورة في مجال الإنقاذ والإسعاف والإطفاء والمهارات المتربطة بذلك، بما يمكنهم من امتلاك القدرة على التصرف الصحيح عند حدوث أي طارئ أو أية كارثة في أماكن تواجدهم من خلال ربط المعلومة النظرية بالتطبيق العملي الذي يتم خلال الدورة التدريبية.

وأبدى العميد “عباس” استعداد المديرية لتلبية كل متطلبات نجاح هذه الدورات التدريبية، منوهاً إلى أن التواصل المستمر الذي أبدته مؤسسة “صُنّاع الريادة” مع مديرية الدفاع المدني منذ الساعات الأولى للزلزال، بهدف إقامة هذه الدورات التدريبية المهمة.

ويشارك في الدورة الثانية /75/ متطوعاً ومتطوعة من الطلاب والخريجين الجامعيين والعاملين في المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة وتستمر حتى الأربعاء القادم، حيث سينفذ المشاركون بيانات عملية على مهارات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ والإخلاء بإشراف نخبة من مدربي مديرية الدفاع المدني بدمشق.

 

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …