إخلاء 3 مباني لإجراء دراسة عليها في حماة

شام تايمز – متابعة

بدأ مجلس مدينة حماة بتقييم المباني المجاورة للبناء القائم على العقار 612 الكائن في حي “الفيحاء” – شارع الأمين، بعد انهياره إثر الزلزال الذي أودى بحياة الكثير من المواطنين، وفقاً لما أفاد به المهندس “مختار حوراني” رئيس مجلس المدينة.

وأوضح “حوراني” لصحيفة “الفداء” أن البناء مؤلف من 6 طوابق سكن والطابق الأرضي محال تجاري، والأبنية المجاورة له عبارة عن 9 أبنية، مبيّناً أنه بعد إنهاء التقرير تم إخلاء 3 أبنية بشكل مؤقت لحين إجراء دراسة تدعيم للأبنية التي تسبب تضررها بالزلزال.

وأشار “حوراني” إلى أنه وبالتعاون مع فرع نقابة المهندسين بحماة، وبمشاركة مديرية الشؤون الفنية بمجلس مدينة حماة، تم تشكيل 8 لجان، وبدأت العمل بشكل فوري على الواقع، حيث تم تحرير التقارير الهندسية بشأنها كما يتم إخلاء الأبنية الخطرة مباشرة.

وأكد “حوراني” أن عدد الأبنية المكشوف عليها حتى تاريخ 13 من الشهر الجاري بلغت 950 بناءً، والعمل مستمر حتى تقييم كافة الأبنية المصرح عنها، منوّهاً إلى أنه وبعد إخلاء المنزل المصاب لخطورته على السكان، يتم تزويدهم بوثيقة إلى مراكز الايواء تتضمن سبب الإخلاء ووثيقة الملكية للمنزل الذي تم إخلاء أصحابه.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …