الشريط الإخباري

نقابة الصيادلة في الأردن: 3 ملايين دولار حصيلة التبرعات لمتضرري الزلزال في سورية.. والحملة مستمرة

شام تايمز – متابعة

وصلت حصيلة حملة التبرعات التي أطلقتها نقابة الصيادلة في الأردن لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية، إلى نحو 3 ملايين دولار، وفقاً لما أفاد به الدكتور “محمد عبابنة” نقيب الصيادلة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة السبت، أوضح “عبابنة” أنه انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بالوقوف إلى جانب الأشقاء في سورية نتيجة الزلزال، أطلقت النقابة حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع شركات ومستودعات الأدوية وأعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وأضاف “عبابنة” أن النقابة سترسل بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، التبرعات إلى سورية ليستفيد منها المتضررين من آثار الزلزال، مؤكداً أن النقابة ستواصل عملية جمع التبرعات، وأن الأردن قيادة وحكومة وشعباً اعتاد على الوقوف إلى جانب الأشقاء وإغاثتهم كلما استدعى الأمر ذلك.
بدوره، بيّن الدكتور “وصفي النوافله” رئيس لجنة جمع التبرعات وعضو مجلس النقابة أنه استجابة للتوجيهات الملكية قامت النقابة بالإسراع للإعلان عن حملة لجمع التبرعات لصالح المتضررين من الزلزال في سورية، وأن اللجنة تواصلت على الفور مع شركات ومستودعات الأدوية الأردنية، بالتعاون مع نقيب وأعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة.

ولفت “النوافله” إلى أنه تم لغاية اليوم جمع تبرعات بقيمة 3 مليون دولار ومتوقع أن تصل قيمة التبرعات إلى 4 مليون دولار، مشيراً إلى أن النقابة تتواصل مع الهيئة الخيرية الهاشمية التي تم التنسيق معها لاستقبال التبرعات التي تجمعها النقابة ويتم توصيلها لمحتاجيها في سورية بعد أن تقوم بتصنيفها وفرزها.

ونوّه “النوافله” إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية ترسل باستمرار تحديث لأبرز احتياجات المتضررين من المواد الإغاثية، وأن الأولوية للأدوية الحياتية والإسسعافات الأولية والمستلزمات والمستهلكات الطبية اللازمة للإسعافات الأولية، وكذلك الأغذية وخاصة حليب الأطفال عدا عن مياه الشرب ولوازم التدفئة.

من جانبه، أكد نائب النقيب الصيادلة الدكتور “رأفت أبو صالح” أن الحملة مستمرة لجمع التبرعات، داعياً أعضاء النقابة بالتوجه للدعم حتى تتمكن من إيصال التبرعات الأشقاء السوريين بأسرع وقت من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من أعضاء مجلس النقابة ولجنة جمع التبرعات في النقابة.

 

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …