انهيار بناء سكني من 4 طوابق في حرستا بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

انهار بناء سكني مؤلف من أربعة طوابق، مساء أمس، في مدينة حرستا بريف دمشق، ومازال العمل جار للبحث عما إذا كان هناك ضحايا أو ناجون جراء الانهيار.

وبيّن “صفوان أبو سعدى” محافظ ريف دمشق لوكالة “سانا” أن سبب الانهيار هو التصدعات جراء الاعتداءات الإرهابية، ويوجد شخصان تحت الأنقاض أحدهما على قيد الحياة، موضحاً أن الأبنية المجاورة له غير مأهولة وفرق الإنقاذ تعمل للوصول إلى الشخصين.

وأكد “أبو سعدى” أن البناء الذي سقط هو بالأصل من الأبنية الآيلة للسقوط وغير حائزة السلامة الإنشائية، قائلاً: “فوجئنا بوجود إشغال في هذا البناء”.

ولفت “أبو سعدى” إلى أن المحافظة أبلغت كل رؤساء المجالس بجرد هذه الأبنية ومنع إشغالها وتأمين البديل، مشيراً إلى تمسك الأهالي أحياناً بمسكنهم الشخصي لما له من علاقة روحية وتاريخية، ما يؤدي إلى هذه النتائج، مؤكداً أن محافظة ريف دمشق لديها بدائل ومنتشرة بكل المحافظة ومجهزة بكل شيء.

وكان زلزال بقوة  7.7 ضرب الاثنين الفائت، منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وتبعها هزات ارتدادية أضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة أبرزها حلب وحماة واللاذقية.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …