وزير التربية يجتمع مع مديري تربية المحافظات المتضررة من الزلزال

شام تايمز – متابعة

اجتمع وزير التربية الدكتور “دارم طباع” اليوم افتراضياً مع مديري التربية في المحافظات المتضررة جراء الزلزال (حلب، إدلب، حماة، اللاذقية) بحضور معاوني وزير التربية الدكتور المهندس “محمود بني المرجة”، والدكتور “رامي الضللي” ومديري التخطيط والتعاون الدولي، والإشراف التربوي، والتعليم، والتعليم المهني والتقني، والمحاسبة، وممثل عن الهيئة العامة لأبنية التعليم.

وأكد الوزير “طباع” على بذل كل الجهود وتكثيفها وتنظيمها لحصر الخسائر ودعم المتضررين من خلال غرف العمليات في مديريات التربية والإدارة المركزية، وتأمين احتياجات المتضررين في مراكز الإيواء ضمن الواجب الإنساني والتربوي، ووضع خطة عمل تبين آلية التعامل مع المدارس المتضررة وامكانية استيعاب الطلاب في مدارس أخرى لاستمرار العملية التربوية مع بداية الأسبوع القادم.

وأشار الوزير أن عمليات حصر الأضرار التي تقوم بها الفرق الفنية مستمرة، حيث بلغ عدد المدارس المتضررة بفعل الزلزال الذي ضرب سورية 248 مدرسة حتى الآن منها 71 مدرسة في حلب و 50 مدرسة في اللاذقية و27 مدرسة في حماه و99 مدرسة في طرطوس ومدرسة واحدة في إدلب، وما تزال أعمال الإحصاء والكشف مستمرة.

كما تحدث الوزير عن أهمية التنسيق المستمر مع لجنة الإغاثة والمنظمات الدولية لإقرار خطة عمل تشمل ترميم المدارس المتضررة جزئياً بما يمكن من إعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وتحدث مدير تربية حلب عن تحويل 99 مدرسة كمركز إيواء بالمدينة و 3 بالريف، لتأوي 17 ألف مواطن، والتنسيق مع المجتمع المحلي لتأمين الطعام والمياه لهم، إضافة للتعاون والعمل مع فرق الإنقاذ الجزائرية الموجودة في الأماكن المتضررة.

كما تحدث مدير تربية اللاذقية عن تحويل 13 مدرسة كمركز إيواء منها 11 في اللاذقية و2 في جبلة، تضم أكثر من 700‪ شخص، وتشكيل لجان للفحص الفني للمدارس المتضررة، وتوزيع أطباء الصحة المدرسية لتقديم الدعم الصحي والنفسي.
كما تحدث كل من مديري تربية طرطوس وإدلب وحماه عن واقع المدارس المتضررة في محافظتهم.

وتستمر الجهود التي تبذلها مديريات التربية في المحافظات المتضررة من الزلزال على مدار الساعة وتشمل تأمين المدارس كمراكز إيواء والمساهمة في توفير المستلزمات الضرورية.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الأوزبكستاني سبل توسيع التعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في محادثة هاتفية مع …