الدكتور “طلال عبيدات”: شركة الحكمة الأردنية تتبرع بأدوية قيمتها مليون دولار دعماً لأشقائنا السوريين

شام تايمز – رغد دالي

أكدّ الدكتور “طلال عبيدات” عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الصيادلة العرب لـ “شام تايمز”، تبرع شركة “الحكمة” الأردنية بأدوية تبلغ قيمتها مليون دولار لمساعدة الأشقاء السوريين المنكوبين بعد الزلزال الذي ضرب شمال سورية بحسب تعبيره.

وأوضح “عبيدات” أن وزارة الخارجية الأردنية تنسّق مع وزارة الخارجية السورية لإيصال هذه التبرعات، التي شملت أدوية الالتهاب أي المضادات الحيوية، إلى جانب المستلزمات الطبية المختلفة والمحاقين والأغطية الطبية.

وتابع “عبيدات” أن الشحنة الأولى وصلت اليوم بالطائرات إلى مطار دمشق واللاذقية، ومن المفترض أن تصل غداً الخميس شحنة أخرى إلى حلب، مشيراً إلى أن النقابات المهنية الأردنية فتحت باب التبرع، وكلما تُجمَع بعض التبرعات سيتم شحنها إلى سورية تباعاً وسيتم نقل بعضها براً، وذلك حسب الإمكانيات، مبيّناً تبرع الشركات الأردنية لصناعة الأدوية عن طريق نقابة الصيادلة الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية بتوجيه من القيادة الأردنية.

وكان زلزال بقوة 7.7 ضرب الاثنين منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وتبعها هزات ارتدادية أضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة أبرزها حلب وحماة واللاذقية.
وأعلنت وزارة الصحة اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1250 وفاة و2054 إصابة ضمن حصيلة غير نهائية لضحايا الزلزال.

شاهد أيضاً

الجو ربيعي حار والحرارة إلى ارتفاع

شام تايمز – متابعة تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 …