“عرنوس” و”الغباش” يتفقدا مركز إيواء المتضررين جراء الزلزال في حماه

شام تايمز – متابعة

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” يرافقه وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” ومحافظ حماة الدكتور “محمود زنبوعة” مركز إيواء المتضررين جراء الزلزال في معهد الصم والبكم في ضاحية الباسل بمدينة حماة للاطمئنان على سلامة الأهالي الذين تضررت منازلهم، والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم في مجال توفير الاحتياجات الإغاثية.

وأكد المهندس” عرنوس” أن تكاتف الجهود والتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع الأهلي يسهم في التخفيف من آثار الزلزال وتجاوز المحنة.

وخلال اجتماعه مع المعنيين بمحافظة حماة أكد المهندس “عرنوس” أهمية الجهود المبذولة في رفع وإزالة الأنقاض والعمليات الإغاثية التي تبذلها كل الجهات المعنية وضرورة الكشف على المباني المتصدعة جراء الزلزال والمباني التي بحاجة إلى ترميم وتقدير تكلفة إعادة تأهيلها بهدف الإسراع بإعادة المتضررين إلى سكنهم ومناطقهم والتخفيف عنهم.

وشدد المهندس “عرنوس” على استثمار كل جهد في عمليات الإنقاذ وخدمة الأهالي المتضررين مؤكداً أن المطلوب من لجان العمل في المحافظات المتضررة جراء الزلزال، إنجاز تقييم أولي للاحتياجات بعد الكشف على المباني المتضررة والمتصدعة بما يمكن الحكومة من التعاطي مع نتائج الزلزال بعد الاستجابة الاغاثية الحالية.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …