غرفة تجارة حلب تفتتح مراكز إيواء وتستقبل أكثر من ألف متضرر

شام تايمز – فرح غزلان

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حلب “عامر حموي” لـ “شام تايمز” أنه تم أمس، فتح مركز إيواء في “سوق الحرير- دوار المهندسين”، وضم المركز حتى الآن 900 شخص من المتضررين، ويتم تقديم الأغطية والغذاء والدواء وكل ما يحتاجونه بالإضافة إلى إحداث نقطة طبية داخل المركز.

وأضاف “حموي”: “اليوم تم فتح مركز آخر في ضهرة عواد – المواصلات القديمة، حيث استقبل حتى اللحظة 50 عائلة أي ما يقارب 300 شخص”، موضحاً أن غرفة تجارة حلب تحاول التعاون مع جميع المعنيين في المحافظة ومع الأمانة السورية للتنمية.

وبيّن “حموي” أنه سيتم اليوم فتح حساب بنكي لصالح غرفة تجارة حلب بخصوص المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال، إذ يحق لكل شخص التبرع سواء كان من داخل سورية أو من خارجها.

“حموي” شدد على رفع العقوبات عن سورية لمساعدة المتضررين، قائلاً: “نحن طالبنا الاتحاد العربي لغرف التجارة باسم غرفة تجارة حلب واتحاد سورية بالمساعدة وإيصال الصوت لرفع العقوبات عن سورية”، معتبراً إياها الخطوة الأولى لمساعدة البلاد في هذه المحنة.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاة وألف و449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك ضمن حصيلة غير نهائية.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …