إنقاذ نحو 39 شخصاً على قيد الحياة من تحت الأنقاض في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

بمشاركة رجال من الجيش العربي السوري والشرطة وفوج الإطفاء والدفاع المدني تمكنت منظومة الإطفاء في اللاذقية من إنقاذ 39 شخصاً على قيد الحياة، وانتشال جثامين عدد من الأشخاص المتوفين، فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، بحسب وكالة “سانا”.

وذكر قائد فوج الإطفاء في اللاذقية المقدم “مهند جعفر” أنه تم إخراج طفلين وامرأتين على قيد الحياة من بناء موبيلي توب على أوتوستراد دمسرخو وانتشال شخص واحد متوفي، وإخراج امرأة على قيد الحياة من بناء متهدم على المتحلق الشمالي، و11 شخصاً أحياء ما بين أطفال وكبار من بناءين في منطقة الرمل الجنوبي.

وأضاف “جعفر”: “إنه تم إخراج شخصين على قيد الحياة من بناء طريق المشاتل بمنطقة الغراف في الرمل الجنوبي وانتشال 4 متوفين، ومن بناءين في منطقة الشاليهات بالرمل الجنوبي تم إخراج 6 أشخاص دون معرفة حالتهم الصحية، وإخراج 5 أشخاص على قيد الحياة من بناء في منطقة العسالية ببستان الباشا في جبلة”.

ولفت “جعفر” إلى أنه تم استدعاء جميع عناصر فوج الأطفاء ووضع جميع آلياته وسياراته وطواقمه في حالة تأهب قصوى للاستجابة لنداءات الاستغاثة منذ اللحظات الأولى التي تلت وقوع الزلزال، حيث تتواصل عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين وانتشال الجثث حتى هذه اللحظة.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية “دريد مرتكوش”، استمرار المتابعة الميدانية لعمليات الإنقاذ في مختلف المواقع وتضافر الجهود الحكومية والأهلية لتسريع وتيرة العمل، مبيناً أنه تم إنقاذ عشرة أشخاص لا يزالون على قيد الحياة من تحت أنقاض المبنى المتهدم في منطقة “دمسرخو”، حيث يتواجد أكثر من 100 عنصر من رجال الجيش العربي السوري وعناصر الشرطة والدفاع المدني وفوج الإطفاء للمساهمة في إخراج الناجين من تحت الأنقاض وانتشال الجثث.

وكان زلزال بقوة 7.7 ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وتبعها هزات ارتدادية أضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة أبرزها حلب وحماة واللاذقية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …