قطاع التمريض يعاني من نقص في كوادره.. ونقابة العمال تطالب في مسابقة

شام تايمز – متابعة

أوضح أمين الشؤون الصحية في الاتحاد العام لنقابات العمال “عبد القادر النحاس” أن نقص الكادر التمريضي يرجع لتسرب عدد كبير من الأطباء واختصاصي التخدير والفنيين باختصاصاتهم كافة في وزارة الصحة ومديرياتها والمراكز الصحية كافة التابعة لكل مديرية من مديرياتها.

وفي رده على النقص الحاصل، قال “النحاس” لموقع “أثر برس”: “أرسلنا مذكرات عدة إلى وزير الصحة وتحدثنا في اجتماعات عدة في مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال بحضور رئيس الحكومة وعرضنا مشاكلنا المتمثلة بتسرب وهجرة عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي”.

وأضاف “النحاس”: “نتمنى من وزارة الصحة أن تجري مسابقة باختصاصاتها التمريضية والصحية فمجال الصحة يختلف عن كل الاختصاصات، وهذه المسابقة (إن حصلت) تساعد على سد الفجوة والنقص الكبير الذي حصل في الآونة الأخيرة بمديريات الصحة كافة ولكل المحافظات”.

وتابع أمين الشؤون الصحية في الاتحاد العام لنقابات العمال “النحاس”، قائلاً: “كان اقتراحنا بوصفنا اتحاد نقابات العمال أن يعاد الالتزام بالمعاهد الصحية (وكليات التمريض وهي دراسة جامعية)،  فبعد أن يتخرج الطالب بالاختصاصات الموجودة سيكون ملزماً بالتعيين لمدة خمس سنوات هذا يجعله يلتزم بخدمة الدولة وبالوقت نفسه نردم الفجوة والنقص الحاصل”.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …