تشكيل لجنة الأدوية البشرية خلال اجتماع لشركات الأدوية في غرفة صناعة دمشق وريفها

شام تايمز – متابعة

عقد اجتماع في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها لشركات الأدوية البشرية ترأسه “غزوان المصري” رئيس الغرفة و”حسام عابدين” رئيس القطاع الكيميائي و”جورج داود” خازن الغرفة ومشرف اللجنة، وبحضور “محمد أيمن مولوي” أمين سر الغرفة، وأ.”محمود المفتي” أمين سر القطاع الكيميائي، وتم تشكيل لجنة الأدوية البشرية وتسمية د.”عمار معتوق” رئيساً للجنة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أصحاب وممثلي شركات الصناعات الدوائية عدد من القضايا التي تواجه هذه الشركات الوطنية منها الحد من منح التراخيص الدوائية الجديدة كون المعامل الموجودة في سورية تغطي حاجة الشرق الأوسط في حال توفر الدعم المناسب وتهيئة الظروف المناسبة للعمل بالطاقات الإنتاجية الكاملة.

كما طالب الصناعيون العمل على تسهيل إجراءات منح التراخيص لأي صنف دوائي جديد حيث أن الإجراءات تأخذ مدة طويلة لإصدار الترخيص.

وأشار “المصري” إلى أن الغرفة تسعى بالتعاون مع القطاع الحكومي وذلك من منطلق الاهتمام بالصناعات الدوائية كونها تمثل مواد هامة لحياة المواطنين والوصول إلى تحقيق احتياجات السوق المحلية من الأدوية.

ولفت “المصري” إلى أهمية شحذ الهمم والجهد لإنجاح أداء العمل الصناعي، كما وجه بضرورة التنسيق والتعاون بين لجنة الأدوية في الغرفة مع وزارة الصحة والمجلس العلمي للدواء لما فيه خدمة مصالح الصناعيين في هذا القطاع الهام .

بدوره أكد “عابدين” أن قطاع الصناعات الدوائية من القطاعات الواعدة ويتطلب خطوات وقرارات محفزة لهذه الصناعة لخلق تنافس مع الأدوية المستوردة والوصول إلى نسبة اكتفاء ذاتي من الأدوية المصنعة محلياً خلال السنوات القادمة.

وقدم “داود” مشرف اللجنة شرح حول آلية عمل اللجنة وتفعيل التعاون فيما بينها لإعداد المقترحات المدرجة في جدول أعمالها، مؤكداً على حرصها في تطوير هذه الصناعة وتوسيعها.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …