انطلاق  الاجتماعات الدورية لدائرة تقنيات التعليم بمديرية التعليم في وزارة التربية

شام تايمز – متابعة

عقدت دائرة تقنيات التعليم بمديرية التعليم في وزارة التربية أولى اجتماعاتها الدورية المركزية أمس مستهلة باللجنة المركزية لمادة العلوم، بحضور معاون وزير التربية الدكتور “رامي الضللي”، ومدير التعليم بوزارة التربية “عماد هزيم”، ورئيس دائرة تقنيات التعليم “مازن الشيخ”، بهدف دراسة الوسائل التعليمية، وتحديد مدى ملاءمتها ومطابقتها للمناهج الدراسية الجديدة والمراحل التعليمية جميعها.

وأكد الدكتور “الضللي” خلال الاجتماع أهمية استخدام الوسائل التعليمية وانعكاسها على العملية التربوية،  وبالتالي خلق بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة لتحقيق جودة التعليم والتعلم.

فيما أشار مدير التعليم “هزيم” إلى أهمية اجتماع اللجان الدورية المركزية لاختيار وسائل وتقنيات التعليم للمراحل كافة بما يتوافق والمناهج التربوية المطورة، واختيار الأنسب بالمواصفات والمعايير التي تحقق الهدف من اختيارها .

بدوره أوضح “الشيخ” أن هدف تقنيات التعليم هو الارتقاء بجودة التعليم، وترسيخ المعلومات في الذاكرة الدائمة بشكل أسرع ووقت أقل على أن تكون هذه الوسائل مصممة ومدروسة لكي تناسب الفئة العمرية الممستهدفة من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

يذكر أن اللجنة المركزية لمادة العلوم ضمت اختصاصيين من مديرية الإشراف التربوي وهم:  الدكتور “عمر أبو عون” مشرف اختصاصي، و”غيداء نزهة” مشرفة اختصاصية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، و”ربوع خضور” مشرف تربوي، و”سهى بسيسيني” مشرفة أولى لرياض الأطفال، بالإضافة إلى رؤساء الشعب في دائرة تقنيات التعليم بمديرية التعليم: “نسرين النزال، رانيا جابر، ميساء علوش”، ومجموعة من الموجهين الاختصاصيين والمدرسين.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …