كاتب مسلسل “جوقة عزيزة” يرد على الفنان “ياسر العظمة”

شام تايمز – متابعة

كتب المؤلف والسيناريست “خالد قتلان” منشوراً عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك”، يرد فيه على الفنان “ياسر العظمة” بعد انتقاده غير المباشر لمسلسل “جوقة عزيزة”، متهماً إياه بتتبع أسلوب “ترند”.

وجاء في منشور “قتلان”: “إلى الكبير (ياسر العظمة) مع حبي.. عذراً أيها الشيخ الجليل فمفهوم الترند لا يليق بك، ولا يليق بتاريخك، نحن لا نواجه أزمة نص بل أزمة قارئ لهذا النص وأزمة فهم لما يحتويه النص من رسائل، وأدعوك أيها الجميل إلى الاتصال بالدمشقي العتيق الدكتور (سامي مبيض) المؤرخ والباحث المختص في التاريخ عله يرشدك إلى ما قدمه (مسلسل بطلتو مغنية وراقصة ومعها طبال) حسب وصفك من رسائل، أو عله ينعش ذاكرتك ويدلك على شارع البدوي الدمشقي، أو عساه يشرح لك أهمية البحث التاريخي الذي قدمه نص (جوقة عزيزة)، في جريمة مقتل فتى الشام (فوزي الغزي) الذي ذكرته في بداية حوارك مع الأصدقاء بكل مكان، وهذا إن دل فيدل على أنك تهاجم أعمال لم تشاهدها”.

وأضاف “قتلان”: “فعلاً يا أستاذ درامانا ليست بخير، فكبارها كشخصكم الكريم لم تعلمهم التجربة المصرية احترام نتاج أعمال تقدمها دراما بلدهم التي قدمتهم إلى الجمهور العربي، كل ما تحاول فعله الآن أيها المحترم هو مهاجمة دراما بلاد أنهكتها الحرب طمعاً في زيادة رصيدك على حسابنا، ولكنك يا معلم فعلياً تنقص رصيدك، والفخر لنا يا أستاذ كل الفخر فلقد صنعنا دراما من دمشق وفي زمن الحرب والحصار والدمار، بينما كنتم ترسلون للشام نسمات الشوق من مصر العربية وعبارات الحنين من مركب السنونو المهاجر”.

وانتقد الفنان “ياسر العظمة” عبر فيديو نشره على حسابه في “يوتيوب” أمس الأربعاء، الدراما السورية بأنها في حالة غيبوبة ولا تعبر عن واقعنا أو ماضينا، ذاكراً بعض المسلسلات بشكل صريح مثل “باب الحارة”، وأخرى بطريقة مبطنة ومنها “جوقة عزيزة” و”صرخة روح”.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …