تعزيز التعاون التربوي بين وزارة التربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

شام تايمز – متابعة

اجتمع وزير التربية الدكتور “دارم طباع” اليوم مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية “سيفانكا دانابالا” والوفد الموافق له بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي “غسان شغري”، بهدف تعزيز التعاون والعلاقات التربوية.

ولفت الوزير “طباع” إلى جهود المفوضية لاسيما خلال سنوات الحرب على سورية في دعم العملية التربوية خاصة في مجال تأهيل المدارس وتأمين مستلزمات مراكز استضافة الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة ولبنان لتنفيذ امتحانات الشهادات العامة وبناء قدرات الطلاب وتنمية مهارات المعلمين والدروس التعويضية للطلاب.

وأكد الوزير “طباع” على التزام الحكومة السورية بتوفير التعليم النوعي والبيئة المدرسية الآمنة لجميع الطلاب، وتعويض الفاقد التعليمي من خلال منهاج الفئة “ب” والمنهاج التمكيني، مبيناً أنه سيتم إصدار مطوية تتضمن تعليمات حول الإجراءات الواجب اتباعها حين عودة الطلاب اللاجئين إلى سورية لالتحاقهم بالمدرسة ومعادلة الشهادات.

بدوره تحدث “سيفانكا” عن دعم المفوضية للوزارة خلال العام الماضي في مجالات ترميم المدارس وعددها /25/ مدرسة، مشيراً لاستفادة /12459/ طالب وطالبة من نادي حل الواجبات المنزلية إضافة إلى المشاركة في تنفيذ برنامج الاستضافة /امتحانات الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة ولبنان / والدروس التعويضية وبناء القدرات.

فيما استعرض “مارات أتامورادوف” مساعد رئيس بعثة المفوضية لشؤون البرامج الاستراتيجية المتعددة السنوات لأعوام /2023 وحتى 2025/ التي تضمنت التوجهات الاستراتيجية منها دعم ايجاد الحلول والاستعداد الدائم الطوارئ والقدرة على الاستجابة وتعزيز حماية اللاجئين وتشميلهم وإيجاد الحلول لهم مع تحديد المواد المقترح تخصيصها للتنفيذ.

يذكر أن وفد المفوضية ضم كلاً من: نائبة ممثل المفوضية “ماريا ستافروبولو”، ومساعد ممثل المفوضية لشؤون الحماية “ديفيد ويلن”، ومساعد ممثل المفوضية لشؤون البرامج “مارات مورادوف” ومسؤولة شؤون التعليم “جوانا الميداني” والمساعد التنفيذي لممثل المفوضية “أمبروز تشي يو” وكبير المترجمين في المفوضية “غسان حيدر”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …