السوريون يبرزون في مسابقة “الشارقة للإبداع العربي”

شام تايمز – متابعة

كشفت دائرة الثقافة في إمارة “الشارقة” بدولة الإمارات أمس الأحد، عن أسماء الفائزين بـ “جائزة الشارقة للإبداع العربي” في نسختها الـ 26، من خلال مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة “محمد إبراهيم القصير”.

وبلغ عدد الفائزين 18 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الدول العربية، وذلك في الحقول الأدبية الـ 6 من الجائزة، وهي الشعر والرواية والقصة القصيرة والنص المسرحي وأدب الطفل والنقد.

وفاز في فئة الشعر “غالب أحمد عبده العاطفي” من اليمن بالمركز الأول، عن مجموعته “أشياء كثيرة لا تخصني”، وحل في المركز الثاني “سلام جليل عبد الحسين” من العراق، عن مجموعته “حياة مقوسة”، وكان المركز الثالث من نصيب “عبد الله محمود العبد” من سورية، عن مجموعته “تناص مع الماء”.

وفي فئة القصة القصيرة، حلّت في المركز الأول “رهام محمود عيسى” من سورية، عن مجموعتها “سمك بحري”، أما في مجال الرواية، حصل العراقي “علي عواد عبد الله خضير” على المركز الأول، عن روايته “شطآن الرماد”، وحلّ في المركز الثاني الموريتاني “أحمد سيدي” عن روايته “الذيب”.

وبالنسبة لفئة المسرح، فذهب المركز الأول إلى “إباء مصطفى الخطيب” من سورية، عن مسرحيتها “فراشة الأندلس”، وكان المركز الثاني من نصيب مواطنتها “خلود منصور المصفي”، عن مسرحيتها “عاشقات دون جوان”.

وفي فئة أدب الطفل، فاز السوري “حيدر محمد هوري” بالمركز الأول، وذلك عن مجموعته “سأرسم أحلامكم بالقصائد”، فيما نالت المركز الثاني المصرية “هناء سعد محمد الدايم”، عن مجموعتها “حديقة جدي بلال”.

وأخيراً في مجال النقد، حلّت المصرية “إيمان عصام خلف كامل” بالمركز الأول، عن دراستها التي حملت عنوان “الشعر العربي وتحولات الرقمنة في ضوء التسارع التكنولوجي/ التأطير النظري والأبعاد التطبيقية”، كما جاء مواطنها “محمد حسانين إمام حسانين” في المركز الثاني، عن دراسته “الشعر العربي من العمودية إلى العمود الومضة.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …