تعديل مدة المسار الزمني لمعاون الوزير والمدير العام وأمين عام المحافظة

شام تايمز – متابعة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” قراراً تضمن تعديل مدة المسار الزمني لكل من معاون الوزير والمدير العام وأمين عام المحافظة.

وفيما يلي نصّ القرار:

المادة 1 – تعدل الفقرة (أ) من المادة (3) من القرار رقم /25/ م.و تاريخ 23 / 3 / 2021 لتصبح على النحو الآتي: “تبلغ مدة المسار الزمني لمعاون الوزير /7/ سنوات، ويتكون من أربع ولايات إدارية مدة كل منها عامان عدا الولاية الإدارية الأولى مدتها عام واحد، ويجوز إضافة ولاية إدارية خامسة مدتها عام واحد فقط”.

المادة 2- تعدل الفقرة (أ) من المادة /2/ من القرار رقم /68/ م.و تاريخ 30/9/ 2021 لتصبح على النحو الآتي:
-تبلغ مدة المسار الزمني للمدير العام وأمين عام المحافظة /5/ سنوات، ويتكون من ثلاث ولايات إدارية مدة كل منها عامان، عدا الولاية الإدارية الأولى مدتها عام واحد، ويجوز إضافة ولاية إدارية رابعة مدتها عام واحد فقط، مع مراعاة التشريعات الخاصة ببعض الجهات العامة.

-لا يجوز التبديل أو إنهاء التعيين ضمن مدة الولاية الإدارية، ما لم يقم سبب يحول دون بقائه في مركز عمله.
-تعتبر مدة المسار الزمني واحدة، وفي حال الانتقال ضمنها بين جهة عامة وأخرى تتم إضافة ولاية إدارية رابعة مدتها سنتان لتصبح مدة المسار الزمني /7/ أعوام.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” قراراً بتاريخ 9 آذار عام 2021 يتضمن تحديد المسار الوظيفي لمعاون الوزير، وتم تحديد المسار الوظيفي لمعاون الوزير بثلاثة أركان تتضمن تحديد المسار الزمني، وتخطيط الأداء والتدريب، والتقييم، وتبلغ مدة المسار الزمني لمعاون الوزير “10” سنوات ويتكون من خمس ولايات إدارية مدة كل منها عامين، ويتم إجراء التقييم العام لمعاوني الوزير في نهاية كل ولاية إدارية في الوزارات كافة وترفع إلى رئيس مجلس الوزراء.

وترفع نتائج التقييم إلى رئيس الجمهورية للنظر بإصدار مراسيم التجديد أو إنهاء التعيين أو النقل إلى موقع إداري آخر، ولا يجوز التبديل أو إنهاء التعيين ضمن مدة الولاية الإدارية ما لم يقم سبب يحول دون بقائه في مركز عمله، وتعتبر مدة المسار الزمني واحدة حتى لو تم الانتقال ضمنها بين وزارة وأخرى.

ويبدأ المسار الوظيفي لمعاون الوزير بعد شهر من انتهاء التقييم الأول، وتحتسب سنوات الخدمة السابقة في مركز عمل معاون الوزير ضمن المسار الزمني المحدد في هذا القرار، ويضع الوزير بالتشارك مع معاونة بطاقة تخطيط الأداء ويحدد فيها المهام التي يجب أن يقوم بها المعاون تنفيذاً لاختصاصه وصلاحياته الواردة بمرسوم تعيينه، ويتم الاتفاق على نوع الإنجازات والمخرجات المطلوبة منه وفق مسار زمني خلال مدة شهر من مرسوم تعيينه، وتجدد في بداية كل ولاية إدارية وتعد معياراً لتقييم أدائه العام في نهايتها.

ويجوز تعيين معاون الوزير بموقع إداري آخر “مدير عام-رئيس هيئة…” شريطة إتمامه ولايتين إداريتين وبتقييم جيد جداً، ويتبع معاونو الوزير ورش حوارية وتدريبية سنوية تقيمها وزارة التنمية الإدارية، يختار معاون الوزير بعد انتهاء تعيينه إما الاستمرار في الوظيفة العامة أو إنهاء خدمته العامة والحصول على تعويض نهاية الخدمة أو المعاش بحسب الحال.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …