خطة زراعة القمح المروي في درعا قيد الاكتمال

شام تايمز – متابعة

بيّن المهندس “بسام الحشيش” مدير زراعة درعا أنه تمت زراعة 8 آلاف و400 هكتار من القمح المروي من أصل ما هو مخطط له هذا الموسم، والذي يتضمن زراعة 10 آلاف و500 هكتار، بنسبة تنفيذ 80%.

كما أوضح “الحشيش” لصحيفة “تشرين” أنه تمت زراعة 50 ألف هكتار بالقمح البعل من أصل الخطة المقررة لهذا المحصول، البالغة 83 ألف و887 هكتار بنسبة تنفيذ  59.6%، كما تمت زراعة 30 ألف هكتار بمحصول الشعير من أصل 32 ألف و422 هكتار بنسبة تنفيذ  92.5%، لافتاً إلى تحسن زراعة البقوليات الغذائية، حيث تجاوزت المساحة المزروعة 2000 هكتار من أصل 23 ألف و265 هكتار.

ولفت “الحشيش” إلى تواصل زراعة المحاصيل الشتوية لهذا الموسم، حيث تزداد حسب الهطولات المطرية، وخصوصاً ما يتعلق منها بالقمح البعل، مع تأمين مستلزمات الإنتاج للقمح والزراعات الشتوية، ومراجعة الخطة الزراعية وفق المستجدات، وتوفير كميات البذار للمساحات المخططة للزراعة، وتخصيص ليتري مازوت لكل دونم لمحصول القمح المروي وليتر واحد للشعير.

وناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في درعا خلال اجتماعها الأخير برئاسة المهندس “لؤي خريطة” محافظ درعا واقع الموسم الزراعي الحالي، وسير تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية.

شاهد أيضاً

قريباً.. الجزء الثالث من الفصول الأربعة سيبصر النور

شام تايمز – متابعة بعد مطالبات عددة من قبل الجمهور وتلبيةً لرغباتهم، أعلنت الكاتبة “ريم …