“مياه حماة” تنقل محطتي تحلية لـ “الصبورة وكاسون”

شام تايمز – متابعة

نقلت مؤسسة مياه حماة محطتي تحلية لمياه الشرب من منطقة “السلمية” إلى كل من بلدة “الصبورة” وقرية “الشيخ علي كاسون”، وذلك بهدف تخفيف أزمة المياه في المناطق المذكورة، وفقاً لصحيفة “البعث”.

ونوّه المهندس “شادي شاهين” مشرف محطات التحلية في مؤسسة المياه، بأنه سيتم نقل المحطة الثالثة خلال اليومين القادمين إلى قرية “تل عبد العزيز”، على أن تكون بالخدمة خلال شهر شباط من العام القادم، إذ تقدر استطاعة المحطة في “الصبورة” بنحو 40 متراً مكعباً في الساعة، و35 متراً مكعباً لمحطة “تل عبد العزيز”، و30 متراً مكعباً لمحطة “الشيخ علي كاسون”.

وأشار “شاهين” إلى إمكانية تخفيف هذه المحطات لأزمة المياه في قريتي “الشيخ علي كاسون” و”تل عبد العزيز”، كون القريتين لا يوجد فيهما محطات تحلية وتعانيان من فقر شديد بالمياه، إلا أنه قلل من أهمية وجودها في بلدة “الصبورة” على اعتبار أن البلدة تمتلك محطة تحلية وتعتمد على الكهرباء ومحرك الديزل.

وطالب “شاهين” بخط معفى من التقنين كون إنتاجية المحطة الجديدة ضعف الأولى، علماً انه تم تقديم عدة كتب لشركة كهرباء حماة التي اشترطت الموافقة في حال دفعت مؤسسة المياه التكاليف، وهذا الأمر غير ممكن حالياً بسبب الكلفة الكبيرة التي تقدر بنحو 300 إلى 400 مليون ليرة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …