محافظة دمشق: أكثر من 14 ألف ضبط وإغلاق 686 محلاً لمخالفة للشروط الصحية بدمشق خلال العام الحالي

شام تايمز – متابعة

نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق أكثر من 14100ضبط بحق أصحاب المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 686 محلاً ومطعماً ومنحت عشرة آلاف بطاقة صحية للعاملين فيها منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه.

وبيّن مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور “قحطان إبراهيم” أن الضبوط المنظمة والإغلاقات توزعت على وجود لحم مفروم مسبقاً ودجاج فاسد وعرض مواد خارج المحال ومواد منتهية الصلاحية وقذارة عامة وعدم ارتداء الكمامات والقفازات وعدم تنفيذ أصحاب المحال للإنذارات الموجهة لهم وعدم إبراز وثائق ومحال الحلاقة.

وأشار” إبراهيم” إلى أنه تم ضبط أكثر من خمسة أطنان من اللحوم والفروج الفاسد غير الصالح للاستهلاك البشري خلال جولات دوريات الرقابة الصحية على الأسواق لافتا إلى معالجة أكثر من 249 شكوى مقدمة من المواطنين.

وأوضح “إبراهيم” أنه تم سحب 812 عينة من المواد الغذائية من المحال والمطاعم وتحليلها في المخابر المعتمدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة كما بلغت عدد الإنذارات التي وجهت للمحال والمطاعم 173 إنذارا لاستكمال النواقص الصحية.

وحول عمل قسم رش المبيدات الحشرية بالمديرية بين الدكتور “إبراهيم” أنه تم تنفيذ 2450 مهمة رش مبيدات حشرية بنوعيه الرذاذي والضبابي في عدد من مناطق المدينة وضفاف الأنهار والواقعي، إضافة إلى تنفيذ 1504 مهمات مكافحة قوارض.

ودعا مدير الشؤون الصحية المواطنين إلى تقديم الشكاوي بحق المخالفين ليصار إلى متابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …