“شيباني”: دراسة توسعة المخطط التنظيمي في جرمانا وتحديد أماكن الخدمات العامة

شام تايمز – متابعة

بيّن رئيس مجلس مدينة جرمانا “كفاح شيباني” أنه يتم دراسة توسعة المخطط التنظيمي لمدينة جرمانا بعد أن تم الانتهاء من الرفع الطبوغرافي والتعاقد مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية، مبيناً دراسة توسعة المخطط التنظيمي لتشمل أغلب المناطق خارج المخطط التنظيمي الحالي.

وأوضح “شيباني” لموقع “الوطن أون لاين” أن المناطق المشمولة بالتوسع هي كل المناطق خارج المخطط التنظيمي مثل الدخانية وكشكول والنهضة والقريات والنسيم ودف الصخر وحقول الشمس وغيرها.

ويرى “الشيباني” أن التوسع سيحدد أماكن الخدمات العامة من حدائق ومدارس ومستوصفات وشوارع، موضحاً أنه وفقاً للمرسوم 40 لعام 2012 ينص على قمع المخالفات مهما كان نوعها، أما الآن بعد إجراء التوسع فإن الأبنية المطابقة للمخطط التنظيمي وغير المشادة على أملاك عامة ولا تعدي من قبلها على أملاك خاصة وبعد الكشف الفني يمكن تسوية وضعها وترخيصها بشكل نظامي بعد دفع مبالغ الترخيص والتسوية.

وحول عمل الأكشاك، لفت “الشيباني” إلى أن عملها محكوم بالتحديد حتى نهاية هذا العام وبعدها سيتم إزالتها وفقاً لقرار وزير الإدارة المحلية إلا إذا كان هناك قرار آخر بالتحديد، مبيناً أن البلدية تسعى لإنشاء أسواق شعبية لخدمة أبناء المدينة سواء على أرض أملاك دولة أم عن طريق استئجار أرض خاصة في المدينة.

ونوّه “الشيباني” إلى أن مد خطوط الكهرباء المعفاة من التقنين لمولدات آبار المياه يجري على قدم وساق، وتم الانتهاء من الخط الأول ويتم تركيب المحولات الخاصة به في حين أن الخط الثاني منته بنسبة 80% وبعد تشغيل الخطين ستصل الكهرباء على مدار الساعة 43 بئراً وهذه الآبار جاهزة بمضخاتها.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …