رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية بدمشق “محمد العيسى”: سيتم العمل على فكر وشعار “القيادة والريادة” خلال العام المقبل

شام تايمز – رغد دالي

أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق “JCI”، حفلها السنوي “Gala Dinner” برعاية وزارة السياحة وبدعم من الشريك الاستراتيجي للغرفة “مجموعة أمير الشهبا التجارية”، أمس 16 كانون الأول الجاري، في فندق “داما روز” بحضور أعضاء و ضيوف و داعمي الغرفة.

وتضمن الحفل عرضاً لأبرز الإنجازات والمشاريع والفعاليات التي تحققت خلال هذا العام، إلى جانب تكريم الجهات الراعية والشركاء الذين كان لهم دوراً أساسياً في تفعيل مبدأ الشراكات من أجل الأهداف الذي يندرج تحت أهداف التنمية المستدامة المعتمدة عالمياً والمحددة من قبل الأمم المتحدة.

وقال “محمد العيسى” رئيس مجلس الإدارة المحلي للغرفة الفتية الدولية دمشق لعام 2023، أن هذا الحفل يقام سنوياً، يحتفل الأعضاء فيه بإنجازاتهم ومشاريعهم، ويتم عرض الخطط والمشاريع أمام أعضاء قدامى ليقيّموها، ثم توزع الجوائز على الأعضاء الفائزين.

وعن أهم إنجازات الغرفة لهذا العام، أكدّ “العيسى” أن أهمها مشروع “CEOs Summit” مؤتمر قمة المدراء التنفيذيين، برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، حيث تواجد في المؤتمر ثلاثة ضيوف من أرمينية وهولندا والبرتغال إضافة إلى حضور مدراء تنفيذيين لأهم الشركات في البلد، وممثلين عن الجامعات الخاصة والبنوك، وتمت مناقشة فكرة كيفية تجاوز المؤسسات للأزمات بعد الأزمات خلال القمة، مشيراً إلى أن المقصود حينها أزمة كورونا.

وأكدّ “العيسى” أنه سيتم العمل على فكر وشعار “القيادة والريادة” خلال العام المقبل، لوجود شباب قادة قادرين على العمل وعلى تطوير البلد، من خلال المهارات التي يكتسبونها، مشيراً إلى أن المقصود بالقيادة والريادة إنجاز المشاريع الجديدة التي يحتاجها البلد كالطاقة البديلة وغيرها.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية، شبكة عالمية للمواطنين الشباب الفعّالين بين أعمار الـ 18و40، حيث تتواجد في أكثر من 100 دولة وتضم أكثر من 200 ألف عضو فعّال، يؤمنون بضرورة تطوير أنفسهم والعالم من حولهم، وتهدف الغرفة إلى توفير فرص التطوير التي تمكّن الشباب من خلق التغيير الإيجابي، خاصةً من خلال عملها في 4 نطاقات وهي الفردي والاجتماعي والأعمال والعالمي.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية، وتضم حالياً 9 غرف محلية، هي دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، السويداء، طرطوس، الوادي، بانياس، أوغاريت.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …