الحفل السنوي الختامي للغرفة الفتية الدولية بدمشق..احتفالاً بنجاحاتها وإنجازاتها

شام تايمز – رغد دالي
أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق “JCI”، حفلها السنوي “Gala Dinner” برعاية وزارة السياحة وبدعم من الشريك الاستراتيجي للغرفة “مجموعة أمير الشهبا التجارية”، أمس 16 كانون الأول الجاري، في فندق “داما روز” بحضور أعضاء وضيوف وداعمي الغرفة.

وتضمن الحفل عرضاً لأبرز الإنجازات والمشاريع والفعاليات التي تحققت خلال هذا العام، إلى جانب تكريم الجهات الراعية والشركاء الذين كان لهم دوراً أساسياً في تفعيل مبدأ الشراكات من أجل الأهداف الذي يندرج تحت أهداف التنمية المستدامة المعتمدة عالمياً والمحددة من قبل الأمم المتحدة.

وأوضح “وائل كيالي” مدير سياحة ريف دمشق في حديث خاص لـ “شام تايمز” أن وزارة السياحة داعم دائم لكل المشاريع الشبابية، التي تدخل الفرد ضمن المجتمع وتمكنه من أن يترك أثراً إيجابياً، مشيراً إلى أن وزارة السياحة دعمت الغرفة الفتية الدولية في الأعوام السابقة وهذا العام أيضاً، الذين يعتبرون نخبة من الشباب السوري الذين أحبوا بلادهم وآمنوا فيها، وتجلت محبتهم من خلال هذه المشاريع والأفكار والمبادرات، التي انتهت بهم إلى إنجازات عالمية.

ولفت “كيالي” إلى أن الوطن بحاجة لهذا الشباب المبدع، معتبراً إياه الأمل والاستثمار الصحيح للمستقبل في الفترات اللاحقة، من خلال الدمج بين روحهم الشبابية وحماسهم مع الخبرات والتجارب التي يكتسبونها من خلال الغرفة الفتية.

وأكدّ “شادي العظمة” رئيس مجلس الإدارة المحلي لغرفة دمشق للعام 2022، أن الغرفة الفتية الدولية بدمشق تنفذ كل عام جملة مشاريع رائدة وفعالة ضمن 4 نطاقات هي الريادة والأعمال والتأثير المجتمعي والتعاون الدولي وتطوير الأفراد في سبيل ترك أثر إيجابي في المجتمع وخلق فرص وتجارب ملهمة للشباب، مشيراً إلى أن مشاريع الغرفة تندرج في إطار رؤيتها الاستراتيجية للعام الحالي بالتنسيق والتعاون مع اكثر من 50 شريكاً.

وأضاف “العظمة”: هذه التجربة لابد أن تساهم في ترسيخ مبدأ المشاركة الفعلية بين جميع القطاعات في سورية، وأن تؤسس لمزيد من الأعمال والنجاحات والمشاريع المهمة للغرفة في الأعوام المقبلة.

وبيّنت الدكتورة “خانم مرني” أمين سر الغرفة الفتية الدولية دمشق لعام 2022 لـ “شام تايمز” أن حفل الختام هذا يأتي احتفالاً بنجاحات الغرفة وتتويجاً لإنجازتها ، إلى جانب تكريم شركائها، حيث أنه يُكلل جهود أكثر من مئتي متطوع في غرفة دمشق خلال 350 يوماً من العمل المثمر، مشيرةً إلى حضور أعضاء الغرفة والشركاء والرعاة الحفل لتحقيق مبدأ “الشراكات من أجل الأهداف” وسعياً إلى مبدأ العام القادم الذي سيكون “القيادة والريادة”.

وأوضحت “خانم” أن الغرفة قدّمت هذا العام تدريبات نوعية في كل الاختصاصات حسب استبيان تم توزيعه على الناس، وهذه التدريبات شملت الأعضاء وغير الأعضاء، مشيرةً إلى أن أهم المبادرات كانت جدارية مع المدارس لتعزيز فكرة التطوع عند الأطفال عن طريق الفن.

وفي ختام حفل العشاء السنوي توّج الأستاذ المحامي “محمد العيسى” رئيساً للغرفة الفتية الدولية في دمشق لعام 2023، حيث سيبدأ المرحلة الجديدة بعنوان “القيادة والريادة”.

وعن انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة المحلي للعام المقبل، قال “العيسى”: “انطلاقاً من إيماني بالعمل التطوعي ودعم فكر التبرع والتطوع، انتسبت للغرفة الفتية الدولية في دمشق عام 2018″، مضيفاً: “لأني وجدت بالغرفة الفتية فضاء لتطبيق أفكاري في إيماني بالتطوع ودعم هذا الفكر، وحصلت على الكثير من المهارات والعلاقات من خلال أعضاء الغرفة الفتية الدولية، وشاركت في كل المؤتمرات المحلية والوطنية للمنظمة، والمؤتمر العالمي للمنظمة في الهند عام 2018”.

وأضاف “العيسى”: “واستمريت في حضور التدريبات والأكاديميات والمشاريع التي تقيمها الغرفة، وفي عام 2021 تم انتخابي الخازن المحلي للغرفة، ثم نائب رئيس مجلس الإدارة لنطاق الأعمال في 2022، كما ترشحت وفزت في منصب رئيس مجلس الإدارة للغرفة لعام 2023″، خاتماً حديثه: “أعتبر هذا المنصب أمانة ومسؤولية لتطبق أفكاري تحت شعار اخترته لعام 2023 وهو القيادة والريادة”.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية، شبكة عالمية للمواطنين الشباب الفعّالين بين أعمار الـ 18و40، حيث تتواجد في أكثر من 100 دولة وتضم أكثر من 200 ألف عضو فعّال، يؤمنون بضرورة تطوير أنفسهم والعالم من حولهم، وتهدف الغرفة إلى توفير فرص التطوير التي تمكّن الشباب من خلق التغيير الإيجابي، خاصةً من خلال عملها في 4 نطاقات وهي الفردي والاجتماعي والأعمال والعالمي.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية، وتضم حالياً 9 غرف محلية، هي دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، السويداء، طرطوس، الوادي، بانياس، أوغاريت.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …