الشريط الإخباري

اجتماع مع شركاء قطاع التعليم من المنظمات الدولية في وزارة التربية لمناقشة واقع التعليم المهني والتقني

شام تايمز – متابعة

عقدت وزارة التربية اليوم اجتماعاً مع شركاء قطاع التعليم من المنظمات الدولية الشريكة في الجمهورية العربية السورية حضوراً وافتراضياً بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع”، بهدف مناقشة واقع التعليم المهني والتقني وأهميته وبيان دوره في بناء المجتمع، وتحديد مجالات التعاون.

وحضر الاجتماع ومعاون وزير التربية الدكتور المهندس “محمود بني المرجة”، ومديري التعليم المهني والتقني المهندس “فهمي الأكحل”، والتخطيط والتعاون الدولي “غسان شغري” والامتحانات يونس فاتي، ورؤساء الدوائر والموجهين الاختصاصيين في مديرية التعليم المهني والتقني.

وأكد الوزير “طباع” خلال الاجتماع أهمية بناء القدرات للنهوض بواقع المجتمعات، لافتاً إلى دور التعليم المهني في تخريج كفاءات مهنية  قادرة على تأمين مستلزمات البنى التحتية لسورية بعد سنوات الحرب التي مرت عليها، فضلاً عن دوره في تأمين فرص عمل للشباب والتخفيف من هجرتهم، مبيناً أن اللقاء هو فرصة لمناقشة أوجه التعاون مع المنظمات الدولية الشريكة والمجتمع المحلي لاسيما أن الوزارة بدأت بتطوير التعليم المهني ليصبح إنتاجياً.

وقدم المهندس “الأكحل” عرضاً تضمن واقع التعليم المهني و بداياته وأهدافه، ومهنه، واختصاصات المعاهد التقانية، والواقع الحالي لهذا التعليم في سورية، ونقاط القوة والضعف، ومراحل تطوره من العام 200‪0 وحتى عام 2022ومعوقات تطويره، وعدداً من التوصيات.

كما ناقش الحضور تفاصيل متعلقة بترميم المدارس المهنية وتأمين مستلزماتها، وتشجيع الطلاب لتنمية مهاراتهم حسب رغباتهم ما يؤهلهم لاتقان مهنة ودخول سوق العمل لاحقاً.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …