الشريط الإخباري

بعد دراسة للأسعار.. 25 ألف ليرة سعر كغ لحم الخروف في القنيطرة

شام تايمز – متابعة

على هامش التذبذب الحاصل بالأسعار نتيجة العرض والطلب، أكد المهندس “حمدي العلي” مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة لجريدة “البعث”، إصدار نشرة جديدة خاصة باللحوم الحمراء، مبيّناً أنه تمّ تعميمها على الباعة للالتزام بها، توخياً لإنصاف المستهلك والبائع معاً.

ولفت “العلي” إلى أن دائرة الأسعار بالمديرية، بعد دراسة فنية عملية لسوق اللحوم الحمراء بالمحافظة، حدّدت سعر كيلو لحم الخروف الكامل بعظمه بـ 25 ألف ليرة، ولحم الخروف الذي لا تزيد نسبة الدهن فيه عن 25% تمّ تسعيره بـ 30 ألف، ولحم الخروف الذي تزيد نسبة الدهن فيه عن 50% بـ 25 ألف ليرة، أما “ليّة” الخروف فثمن الكيلوغرام 20 ألف للكيلو.

وبيّن “العلي” أن سعر كيلو هبرة العجل بـ 28 ألف، ولحم عجل مسوفة لا تزيد نسبة الدهن فيه عن 50% سعره بـ 17 ألف، وتمّ تسعير كيلو هبرة البقر بـ 22 ألف، ولحم بقر مسوفة لا تزيد نسبة الدهن عن 50% تمّ تحديده بـ 16 ألف ليرة.

وأشار “العلي” إلى أن الأسعار الجديدة واقعية وعادلة ومنصفة للمستهلك والبائع، وذلك بعد ارتفاع سعر الخروف القائم الحيّ إلى 16 ألف ليرة للكيلو، إضافةً إلى غلاء الأعلاف، علماً أن أسعار اللحوم الحمراء في القنيطرة أرخص من أسعار دمشق وريفها بنحو 30%.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …