لأول مرة في مجلس مدينة الحسكة.. سرقة رواتب عمال بلدية

شام تايمز – متابعة
سرق أمين الصندوق وكاتب الصندوق في مجلس مدينة الحسكة رواتب موظفيه وعماله، وبلغ ٦٦ مليوناً و٦٠٠ ليرة ومع موعد تسليمهم للرواتب في الموعد المعتاد للموظفين والعمال لاذا بالفرار.

وبيّن “عدنان خاجو” رئيس مجلس مدينة الحسكة لصحيفة “الوطن” أنه عادة وفق المتعارف عليه يتم أمر قطع تسليم المبالغ المالية للرواتب بشكل اعتيادي وتحويل إشعار القبض إلى فرع مصرف سورية المركزي، وبناء على ذلك يقوم كل من أمين وكاتب الصندوق ومحاسب الإدارة في مجلس المدينة، باستلام الرواتب من فرع المصرف المذكور وتوزيع مخصصات كل معتمد من معتمدي الرواتب في كل مصلحة من مصالح مجلس المدينة على حدة.

وأشار “خاجو” إلى أنه في هذه المرة قام أمين الصندوق المدعو “ح. ح” وكاتب الصندوق المدعو “ع. أ. ص” ومعهما محاسب الإدارة في المجلس بالتوجه إلى المصرف لاستلام كتلة الرواتب المخصصة للمجلس والبالغة ٦٦ مليوناً و٦٠٠ ليرة سورية، فلم يحضر منهم سوى محاسب الإدارة، ولاذ الآخران بالفرار بعد أن استقلا سيارة خاصة غير سيارة المجلس الوحيدة المخصصة لهم بقصد جلب الرواتب والتي ذهب فيها الثلاثة إلى فرع المصرف المركزي.

وأضاف “خاجو” بأنه تم التواصل والتراسل مع أمين الصندوق ومع كاتب الصندوق هاتفياً من قبلي ومن محاسب الإدارة وعدد من الموظفين والعاملين في مجلس المدينة بين الساعة الواحدة والساعة الواحدة والنصف ظهراً لحظة وقوع الحادثة ولكن من دون جدوى ولم تتم الاستجابة منهما.

وبيّن رئيس مجلس المدينة أنه تم التواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة عن طريق محافظ الحسكة “لؤي محمد صيّوح”، لإحالة ملف الحادثة إلى الجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما ومتابعة موضوع السرقة والقائمين عليها التي تحصل لأول مرة في مجلس مدينة الحسكة من هذا النوع.

 

شاهد أيضاً

إنهاء الاستعداد لموسم تسويق الأقماح في دير الزور

شام تايمز – متابعة أنجزت الجهات المعنية في محافظة دير الزور الاستعدادات لموسم تسويق الأقماح …