تنفيذ الحملة الوطنية “لا للتنمر” في مدارس الجمهورية العربية السورية

شام تايمز – متابعة

تقيم مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري بالتعاون مع وزارتي التربية والعدل الحملة الوطنية “لا للتنمر” في مدارس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة يوم المعاق العالمي الذي يصادف 3/كانون الأول.

وفي هذا الإطار تفقد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” واقع هذه الحملة في مدرسة “نبيل غسان نقرور” لمرحلة التعليم الأساسي بدمشق اليوم برفقة رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الأولمبياد “طريف قوطرش”، ومديري الأنشطة الفنية والرياضية “لانا زخور” والإشراف التربوي “إيناس ميه” ورئيس دائرة التربية الرياضية الدكتور “عبد الحميد الزرير” ومدير تربية دمشق “سليمان اليونس” والمدير الوطني للأولمبياد “طلال برنية”.

وخلال جولة الوزير “طباع” وصحبه في الصفوف، استمع من التلاميذ عن استفساراتهم لاسيما حقوق الطفل و ظاهرة التنمر وكيفية الحد منها وأنواعها.

وعقب الجولة أكد الوزير “طباع” أن موضوع دمج ذوي الإعاقة في المدارس يحظى باهتمام القطاع التربوي، مبيناً حرص الوزارة على تعزيز التشاركية مع مؤسسة الأولمبياد بهدف تطوير الواقع،  مشيراً إلى أن المدارس الدامجة على مستوى سورية تجاوزت 300‪ مدرسة.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الأولمبياد” قوطرش” أن هذه الحملة تستهدف مدارس الجمهورية العربية السورية بواقع 206‪3 تلميذاً وطالباً من ذوي الإعاقة، مبيناً الهدف الأساس  للحملة هو تفعيل دمج المعاقين في المدارس، ونشر النشاطات الرياضية، وترميم الباحثات، وتقديم التجهيزات، وإقامة المشاريع الاستثمارية لصالح ذوي الإعاقة.

فيما لفت المدير الوطني للأولمبياد “برنية” أن حملة “لا للتنمر” تقام على مستوى الجمهورية العربية السورية من خلال الوقوف على الوضع الراهن لذوي الإعاقة ذهنياً، والصعوبات التي يعانون منها؛ لدمجهم في المدارس، مشيراً إلى وجود أطر طبية لمؤسسة الأولمبياد ضمن الحملة لفحص الأبناء ذوي الإعاقة وتحديد حالاتهم، فضلاً عن مشاركة قضاة  لشرح عملية التنمر، وتثقيف التلاميذ من الناحية القانونية.

وتخلل الجولة عرض  فقرات فنية ورياضية قدمها تلاميذ المدرسة، بالإضافة إلى فقرات رياضية قدمها الأبناء من مؤسسة الأولمبياد.

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة العراقية، اليوم الخميس، بواسطة الطيران المسير موقعين للعدو الإسرائيلي في …