12 منشأة صناعية وحرفية تدخل سوق العمل في درعا

شام تايمز – متابعة

بيّن المهندس “عماد الرفاعي” مدير الصناعة لوكالة “سانا” أن 12 منشأة صناعية وحرفية دخلت سوق العمل في درعا خلال الشهر الماضي، وبلغ رأسمالها 700 مليون ليرة، كما وفرت 32 فرصة عمل.

وأوضح “الرفاعي” أن المنشآت الصناعية تخصصت في حفظ وتبريد الخضار والفواكه وصناعة المنظفات، إضافةً إلى سلق وجرش الحبوب آلياً والألبان والأجبان، بينما توزعت المنشآت الحرفية على الحلويات والمعجنات والخبز السياحي، وتحميص وطحن البن، وتحميص الموالح وجرش العلف، والبلوك والبلاط.

وكشف “الرفاعي” أن عدد المنشآت الصناعية الحاصلة على قرارات ترخيص الشهر الماضي بلغ 29 منشأة برأسمال نحو 4.5 مليارات ليرة، ستوفر 78 فرصة عمل، مشيراً إلى أن نطاق عمل المنشآت يتعلق بالخزن والتبريد والألبان والأجبان والمخللات والكونسروة، وتجفيف الخضار والفواكه آلياً، وعصر الزيتون والبوظة، والحجر الصناعي والأنابيب والخراطيم البلاستيكية، وأكياس النايلون والقوالب البلاستيكية للحجر الصناعي وغيرها.

ولفت “الرفاعي” إلى أن عدد المنشآت الحرفية المرخصة بالفترة نفسها بلغ 15 منشأة برأسمال 540 مليون ليرة ستوفر 34 فرصة عمل، تتوزع على صناعة الحلويات والمعجنات والخبز السياحي والفطائر بأنواعها، وقص وجلي الرخام والبلاط والبلوك وجرش الحبوب.

شاهد أيضاً

ضريح في جزيرة يابانية تكريماً للقطط

شام تايمز – متابعة تجاوزت أعداد القطط عدد السكان على جزيرة قبالة الساحل الشمالي لليابان …