افتتاح معرض الذاكرة السورية للقامات الوطنية والمبدعين

شام تايمز – متابعة

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” ومحافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” مساء اليوم معرض الذاكرة السورية للقامات الوطنية والمبدعين وذلك في صالة غاليري “بكرا إلنا” بنادي المحافظة الرياضي في كفرسوسة.

ويضم المعرض الذي شارك فيه مواهب مشروع بكرا 116 لوحة لشخصيات سياسية ومفكرين وعلماء وأدباء وإعلاميين وفنانين ورياضيين وغيرهم منذ عام 1920 إضافة لمنحوتات ل20 شخصية و 55 لوحة مشغولة بأعمال يدوية من تدوير الأقمشة تتحدث عن دمشق القديمة.

وتخلل الافتتاح تكريم الفائزين بمعرض الذاكرة السورية للقامات الوطنية والمبدعين.

وفي تصريح صحفي أوضحت الوزيرة “مشوح” أن افتتاح المعرض هو نتاج جهد كبير لهذه المواهب التي اختارت كل منها شخصيات رسمتها بأسلوبها وتقنيتها وتعرفت عليها ودرستها وقالت: ” هذه هي بذور الثقافة التي تزرع في نفوس وعقول الشباب وهذا يبني المستقبل”.

محافظ دمشق بدوره أشار إلى أن المعرض هو تكريم لهذه القامات الوطنية التي كان لهم حضورها الفاعل والإبداعي كما أنه رسالة على أن كل سوري مبدع سيبقى حاضرا في الذاكرة جيلا بعد جيل.

وأكد المهندس “كريشاتي” استمرار دعم مواهب مشروع بكر إلنا من الفئات العمرية الصغيرة والشابة ورعايتها وصقل مهاراتها وتنميتها بهدف إكسابها المزيد من الخبرات وإبراز قدراتها.

حضر الافتتاح رئيس مجلس المحافظة وعدد من رؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية وأعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وفنانين وأدباء ورياضيين.

شاهد أيضاً

حلب.. جولة تفقدية في عدة مدارس للاطمئنان على سلامة المواطنين اللاجئين إليها

شام تايمز – متابعة زار مدير التربية في حلب المهندس “مصطفى عبد الغني” صباح اليوم …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +