البطل “Thor” يتوقف عن التمثيل بسبب “الزهايمر”

شام تايمز – متابعة

اكتشف النجم الأسترالي “كريس هيمسورث” احتمال إصابته بـ “الزهايمر”، خلال تصويره السلسلة الوثائقية “بلا حدود” التابعة لـ “ناشيونال جيوغرافيك”  والتي تُعرض على منصة “ديزني بلس”.

والعمل بالأساس كان يهدف إلى إخضاع “هيمسورث” لعدد من الفحوصات الدقيقة، ومن ثمّ إلقاء نظرة على ما ورثه من جينات وإخباره عن وضعه الصحي، في سبيل معرفة الطرق المثلى لتحسين حياته ومن ثمّ مساعدته على الصمود ومكافحة الشيخوخة.

ورغم أنه كان من المُفترض إخبار “هيمسورث” بنتائج الفحوصات مباشرة أثناء التصوير، إلا أن ما جاءت به التحاليل، استدعى من الطبيب إخباره بالحقيقة بعيداً عن الكاميرا، وسؤاله إذا ما كان يرغب بمشاركة تلك المعلومات عبر المسلسل مع الجمهور أم لا.

واكتشف “هيمسورث” أن لديه نسختين من جين “إيه بي أو إي 4” المُصاحب لداء “الزهايمر” والذي يُدمر الوظائف العقلية والذاكرة بالتدريج، نسخة من الأم وأخرى من الأب، ما يعني أنه مُعرّض للإصابة بالمرض بنسبة عالية ما بين 8 إلى 10 مرات مقارنة بأي شخص طبيعي.

وهذا الأمر قلب حياته رأساً على عقب، وبسبب هذا الاكتشاف المأساوي قرر التوقف عن التمثيل خلال الفترة المقبلة، وإن كان ذلك لا يعني سعيه للتوقف نهائياً عن التمثيل.

وينوي “هيمسورث” الحصول على إجازة طويلة والاستمتاع بوقته مع أسرته وأطفاله، على أن يبدأ عطلته الكبيرة بمجرد الانتهاء من جولته الإعلامية لسلسلة “بلا حدود”، وفق تصريحه خلال حوار أجراه مع مجلة “فانيتي فير” الأمريكية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …