فيلم “إنعاش” يشارك في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير بدورته الرابعة

شام تايمز – متابعة

يشارك الفيلم الروائي المتوسط الطول “إنعاش” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ، تأليف وإخراج “عمرو علي”، في المسابقة الرسمية للأفلام العربية ضمن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير بدورته الرابعة، والتي تقام بين 17 و 22 كانون الأول القادم، حيث سيشهد الفيلم العرض العالمي الأول له.

وتعد هذه المشاركة السورية الأولى في المهرجان الذي انطلقت دورته الأولى قبل أربع سنوات و تحول لاحقاً إلى أحد أهم مهرجانات الأفلام القصيرة في مصر والعالم العربي.

و يعتبر “إنعاش” التعاون الأول بين المؤسسة العامة للسينما والمخرج “عمرو علي” الذي أنجز منذ تخرجه من المعهد العالي للسينما بالقاهرة 2016 عدّة أفلام قصيرة من إنتاج القطاع الخاص حازت على جوائز دولية من ضمنها جوائز أفضل فيلم قصير في مهرجان مالمو للسينما العربية و روتردام للفيلم العربي.

كما سبق للمخرج و أن نال منحة “آفاق نتفليكس” لصنَّاع السينما و التلفزيون في لبنان والمنطقة العربية 2021، إضافة إلى جائزة تقديرية من المهرجان الدولي الإلكتروني للافلام القصيرة للفيلم الروائي المتوسط الطول الزيارة (32د، 2020) من إنتاج شركة “العطار” للإنتاج والتوزيع الفني وتوزيع صورة فيلمز، وجائزة” وادنون” الدولية للفيلم الروائي القصير في مهرجان “وادنون” السينمائي الدولي لنفس الفيلم، وغيرها.

و تدور أحداث فيلم ” إنعاش” بكامله داخل مستشفى حيث يخوض شقيقان صراعاً يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية لوالدتهما و بقاءها بين الحياة و الموت، و هو من تمثيل “ربا الحلبي، يزن خليل، مصطفى المصطفى وضيف الفيلم حسن عويتي”، و تمَّ تصويره في دمشق مطلع الصيف الماضي.

شاهد أيضاً

استشهاد 19 فلسطينياً جراء عدوان إسرائيلي على مدينة رفح

شام تايمز- متابعة  استشهد 19 فلسطينياً وأصيب آخرون ،أمس الأحد، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي …