مديرية ثقافة حمص تقيم حفلاً على خشبة مسرح قصر ثقافة حمص ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية

شام تايمز – متابعة

برعاية الدكتورة “لبانة مشوّح” وزيرة الثقافة، أقامت مديرية ثقافة حمص حفلاً ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية لعام 2022‪ تحت عنوان “الثقافة، تراث و إبداع” بقيادة المايسترو “حسان لباد” الذي جعل من خشبة مسرح قصر ثقافة حمص منبراً يصدح بالفن الهادف لإضفاء الأصالة والإبداع للذائقة الموسيقية.

والفرقة المكونة من حوالي 84 عازفٍ و مغني، بدأت الحفل بمقطوعة دخول الجنة، و من ثم أغنية “هذه دمشق” أداء “حلا طراد”، لتنتقل إلى أغنية “ألف ليلة وليلة” و”ليالي الحلمية” وتستعرضهما بأداء فريد، وكان لعازف الأوكرديون “وسام الشاعر” إطلالة مميزة بـ”مدلي أوكرديون” قدم فيها تقسيمات موسيقية بأسلوبه الخاص.

وأشار نقيب فنانين سورية “محسن غازي” إلى أن هذه الأمسية الموسيقية التي تندرج ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية تأتي كإثبات أن مدينة حمص تمتلك ثقافة هامة ومبدعين حقيقيين من حيث المسرح و الموسيقا في زمن ابتعدت فيه الناس عن الثقافة و الفنون بكافة أشكالها.

ولفت “هادي بقدونس” نائب نقيب الفنانين إلى أن هذه الفرقة مميزة بشكل أكثر من المستوى المطلوب، و هو يرى أن جميع أعضائها كمبتدئين و محترفين هم أبطال من أبطال الثقافة التي نحتفي بها اليوم.

وحضر الفعالية محافظ حمص “نمير مخلوف”، و”عمر حورية” أمين فرع حمص لحزب البعث الاشتراكي و”أحمد جاسم النجار” أمين فرع إدلب لحزب البعث ونقيب الفنانين أ.”محسن غازي” ونائب نقيب الفنانين أ.”هادي بقدونس” و أ.”فواز الهاشمي” رئيس مجلس المحافظة وأعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس المدينة أ.”عبد الله البواب” والمطران “جورج أبو زخم” ورئيس غرفة الصناعة “لبيب الإخوان” و أرباب الشعائر الدينية وجمهور غفير جداً من أهالي مدينة حمص.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …