وزارة الثقافة تكرّم “سمير كويفاتي” و”شكران مرتجى”

شام تايمز – متابعة

شهد افتتاح احتفالية “أيام الثقافة السورية” تكريم عدد من المبدعين السوريين، من بينهم المايسترو “سمير كويفاتي” والفنانة “شكران مرتجى”، نظراً لمسيرتهم الحافلة بالإنجازات المميزة، واللذان بدورهما أهديا التكريم لأرواح من فقدوهم.

وأعربت “مرتجى” عن سعادتها بهذا التكريم عبر حسابها على “إنستغرام”، والتي تراه شرفاً لها بعد 29 عاماً من التعب والنجاح والفشل والاجتهاد، وشكرت “مرتجى” القائمين على تلك الاحتفالية، مهديةً التكريم لروح والدتها ولكل من ساهم بنجاحها، من بينهم المخرج “هشام شربتجي”، والفنانين “فايز قزق” و”غسان مسعود”، وعرّابها “أيمن زيدان”، والعديد غيرهم من زملاء العمل والدراسة.

من جهته شكر “كويفاتي” زوجته الفنانة الراحلة “ميادة بسيليس”، على اعتبار أنها ملهمته وسر الإبداع في حال وجوده، موضحاً أن شعار الاحتفالية “تراث وإبداع” مهم جداً ولا يجب الاستهانة به، متمنياً أن يبقى ما تم إنجازه مستمراً، وأن يقدر الجيل القادم الصعوبات التي تم العمل خلاله، حسب إذاعة “نينار”.

يذكر أن احتفالية “أيام الثقافة والإبداع”، تمت احتفاءً بذكرى تأسيس وزارة الثقافة الـ 64، وانطلقت على مسرح دار الأوبرا في دمشق بتاريخ 23 من تشرين الثاني واستمرت حتى أمس السبت.

 

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …