الوزير “ابراهيم” يبحث مع السفير الباكستاني أفاق التعاون العلمي والبحثي المشترك

شام تايمز – متابعة

التقى الدكتور “بسام ابراهيم” وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، السيد “شاهد أختر” سفير الجمهورية الباكستانية في سورية، وبحث الجانبان آفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار “ابراهيم” إلى أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات العلمية والبحثية بين الجانبين، وتعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات السورية والباكستانية في إجراء البحوث العلمية والتدريب والتأهيل والتأسيس لعمل مشترك في الاختصاصات العلمية.

ولفت “ابراهيم” إلى أهمية توسيع آفاق التعاون بين البلدين، سواء من جانب المنح وتبادل الطلاب وإقامة المؤتمرات العلمية، وخاصة أن الباكستان متميزة ببعض الاختصاصات النوعية وقد قطعت أشواطاً مهمة في التطور العلمي والتكنولوجي والزراعي.

بدوره السفير الباكستاني “أختر” أثنى على جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تقدم الخدمات العلمية والبحثية والصحية، مشيراً إلى أن الحكومة الباكستانية تسعى إلى تطوير العلاقات مع سورية في كافة المجالات وخاصة العلمية والثقافية، مبيناً ضرورة التواصل والتنسيق المستمر لتحديد مسار الخطط والرؤى المتفق عليها وبما يخدم الطلاب السوريين والباكستانيين.

حضر اللقاء الدكتورة “فادية ديب”، والدكتور “عبداللطيف هنانو” معاوني وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور “عقيل محفوض” مدير العلاقات الثقافية .

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …