مقاهي دير الزور الملاذ الوحيد لأبناء دير الزور لمتابعة المونديال

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

الواقع الكهربائي السيئ كان سبباً رئيساً في ابتعاد الكثير من أبناء محافظة دير الزور عن متابعة مباريات كأس العالم بنسخته العربية الأولى والذي تستضيفه قطر، وهذا يعود لفترة التقنين الطويلة، والتي وصلت إلى خمس ساعات وربع انقطاع، مقابل 45 دقيقة وصل، وهذا ما جعل الكثير من المتابعين لهذا الحدث الكروي يبدأ مشوار البحث عن البدائل، وكانت المقاهي هي الملاذ الوحيد لمتابعة المباريات، بالمقابل هذه المقاهي تنافست فيما بينها لجذب أكبر عدد من المتابعين.

ومن جانب آخر، لم يكن هناك أية مبادرات اتخذتها اللجنة التنفيذية لذلك من خلال، على الأقل، توفير شاشة عرض كبيرة ضمن الصالة الرياضية أو في أي مكان آخر لتأمين متابعة هذه المباريات.

الصحفي الرياضي “مأمون العويد” أكد خلال حديثه لـ “شام تايمز” بأنه يتابع المباريات من خلال النتائج الأخيرة وهذا يعود بسبب الوضع الكهربائي وفي بعض الأحيان يتم مشاهدة مقاطع للأهداف عبر الأنترنيت.

وأضاف: هذا الوضع حرم الكثير من عشاق المستديرة في دير الزور من متابعة هذا العرس الكروي وأنا من مشجعي منتخب السامبا وأرشحه للعب في النهائي والفوز بكأس العالم للمرة السادسة.

من جانبه الصحفي وائل حميدي أكد بأن الوضع السيء للكهرباء جعل المقاهي في المحافظة تتنافس لجذب الشارع الرياضي إليها وهذا ما جعل من كأس العالم بكامل تفاصيله ينتقل إلى المقاهي التي عجّت في ظاهرة لطيفة بالمحللين الرياضيين وخبرة التحكيم والتعصب الكروي، وأنا أشجع الأرجنتين ومع ذلك لا يمكن التنبؤ بهذا في مراحل الكأس الأولى.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …