مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن منح تعويض للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية في المدارس

شام تايمز – متابعة

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة والعشرين من الدورة العادية السابعة من الدور التشريعي الثالث برئاسة “حموده صباغ” رئيس المجلس، بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع” ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب “عبدالله عبدالله”.

حيث أقر المجلس مشروع القانون المتضمن منح تعويض للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية في المدارس والمجمعات التربوية بالأماكن النائية وشبه النائية التي تحدد بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة وأصبح قانوناً.

وناقش المجلس مشروع القانون المتضمن منح تعويض للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية في المدارس والمجمعات التربوية بالأماكن النائية وشبه النائية التي تحدد بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة حيث بيّن عدد من أعضاء مجلس الشعب أنّ مشروع القانون مهم وضروري ويشكّل قيمةً مضافة لتحسين أوضاع العاملين في المناطق النائية وشبه النائية، مؤكدين ضرورة الاستمرار برفع هذه التعويضات عند إمكانية ذلك.

كما أشار عدد آخر من أعضاء المجلس إلى ضرورة لحظ جميع مناطق الريف السوري والقرى والبلدات البعيدة عن مراكز المحافظات أو المدن عند تحديد الأماكن النائية وشبه النائية وعدم الاكتفاء بأسماء المحافظات المذكورة، مقترحين إصدار طابع يعود ريعه ونفعه لمصلحة المعلم.

كما أحال المجلس مشروعي القانونين المتضمنين تعديل المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2015 وتعديلاته الخاص برسم الانفاق الاستهلاكي وتعديل المرسوم التشريعي رقم 44 لعام 2005 وتعديلاته الخاص برسم الطابع إلى لجنة القوانين المالية لدراستهما موضوعاً وإعداد التقارير اللازمة حولهما.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …